الرئيسية » Top » نصف سنة على حرب غزة: قوات الإحتلال تواصل المجازر والتدمير بالقطاع

نصف سنة على حرب غزة: قوات الإحتلال تواصل المجازر والتدمير بالقطاع

أنهى العدوان الصهيوني على قطاع غزة، الأحد، شهره السادس على التوالي، حيث تواصل العدوان على القطاع في اليوم الـ184 وسط غارات وقصف مدفعي نفذه جيش الإحتلال على مناطق متفرقة بالقطاع أوقعت عشرات الشهداء ومئات الجرحى خلال الـ24 ساعة الماضية.

وارتفعت حصيلة العدوان المتواصل على قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، إلى 33175 شهيدا 75886 جريحا، وذلك بعد ارتكاب الاحتلال 4 مجازر وصل منها 38 شهيدا و71 مصابا، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة في غزة الأحد.

ولأول مرة منذ بداية المناورة البرية، غادرت كافة قوات الإحتلال “الإسرائيلية” مناورة قطاع غزة الليلة، حيث انسحبت الفرقة 98 بألويتها الثلاثة من خانيونس بعد انتهاء العملية هناك بعد قتال دام أربعة أشهر، وبقي لواء “ناحال”، الذي يتولى مهمة تأمين “ممر نتسريم” لمنع سكان غزة من العودة إلى شمال القطاع. على ما أفادت إذاعة الجيش “الإسرائيلي”.

وذكرت الإذاعة “الإسرائيلية” الرسمية “كان-ريشت بيت”، أن الفرقة 162، بقيت أيضا في القطاع.

وتتواصل الاشتباكات في عدة محاور، فيما دارت معارك ضارية بين فصائل المقاومة الفلسطينية وقوات من الجيش في عدة محاور بينها خانيونس ومدينة غزة، حيث أوقعت قتلى وجرحى بصفوف قوات الإحتلال.

وقُتل 4 عسكريين من الجيش بينهم ضابط برتبة نقيب و3 جنود من لواء “الكوماندوز” في معارك بخانيونس جنوبي قطاع غزة، ظهر السبت، على ما أفاد المتحدث باسم جيش الإحتلال

وبذلك يرتفع عدد قتلى جيش الإحتلال الذين أعلن عنهم 604 ضباط وجنود منذ معركة “طوفان الأقصى”، في 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، من بينهم 264 قتيلا في المعارك البرية داخل غزة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مراقب “الدولة” في كيان الإحتلال يطالب نتنياهو ورئيس الأركان بالتعاون مع التحقيق في أحداث 7 أكتوبر

طالب مراقب “الدولة” “الإسرائيلي”، متنياهو أنغلمان كل من رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، ورئيس الأركان، هرتسي ...