الرئيسية » Top » العدوان الصهيوني في يومه الـ 173 والإحتلال يرتكب 8 مجازر جديدة خلال 24 ساعة

العدوان الصهيوني في يومه الـ 173 والإحتلال يرتكب 8 مجازر جديدة خلال 24 ساعة

الاحتلال الإسرائيلي يرتكب 8 مجازر جديدة في القطاع خلال الساعات الـ24 الماضية، ما أدى إلى ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 32490 منذ بداية العدوان.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الأربعاء، ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل إلى 32490 شهيداً، إضافة إلى 74889 إصابة منذ 7 أكتوبر 2023.

وأكدت، وفق تقريرها الإحصائي اليومي، أنّ الاحتلال ارتكب 8 مجازر جديدة ضد العائلات في القطاع خلال الساعات الـ24 الماضية، وصل منها إلى المستشفيات 76 شهيداً وأكثر من مئة مصاب.

وأشارت إلى أنّ عدداً من ضحايا العدوان والمجازر لا يزال تحت الركام وفي الطرقات، في وقتٍ لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وفي اليوم الـ173 من عدوانه، كثّف الاحتلال قصفه على التجمعات والمباني السكنية، ما أدى إلى ارتفاع عدد الشهداء، وانتشل 11 شهيداً من تحت ركام منزل لعائلة ضهير استهدفه القصف الصهيوني في مدينة رفح جنوبي القطاع.

وأفيد عن ارتقاء عدد من الشهداء ووقوع إصابات في قصف طائرات الاحتلال منازل في مخيم الشاطئ وحيي الدرج والرمال في مدينة غزة، إذ دمّرت طائرات الاحتلال 3 مبانٍ سكنية تضم نحو 100 شقة في محيط مجمع الشفاء الطبي.

كذلك، دمّر القصف الصهيوني عمارتي “اللولو” (الدانا) و”الأكابر” في شارع فلسطين في مدينة غزة، واستهدف مخيم جباليا شمالي القطاع.

ويواصل الجيش الإسرائيلي حصاره وعدوانه على مجمع الشفاء الطبي لليوم العاشر، وعلى مستشفى الأمل ومستشفى ناصر لليوم الرابع على التوالي، وذلك في إطار استهدافه للمستشفيات في القطاع.

واقتحمت قوات من الجيش الإسرائيلي مجمع ناصر الطبي غربي خانيونس، واعتقلت عددا من الكوادر الطبية، والنازحين، فيما أطلقت القوات النار على شبان نازحين بعد أن أمرتهم بإخلاء المجمع الطبي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اليمن | القوات المسلحة تستهدف سفينة “إسرائيلية” في خليج عدن وأهداف أخرى في أم الرشراش

أعلنت القوات المسلحة اليمنية، عن استهداف سفينة “إسرائيلية” في خليج عدن، وأهداف أخرى تابعة للعدو ...