الرئيسية » Top » الحرب على غزة لليوم الـ 170: رفح تحت القصف وحصيلة الشهداء ترتفع إلى 32226

الحرب على غزة لليوم الـ 170: رفح تحت القصف وحصيلة الشهداء ترتفع إلى 32226

شنّ طيران الإحتلال الصهيوني سلسلة غارات على مناطق متفرقة في القطاع، تركزت الغارات على محافظة خانيونس ووسط القطاع، فيما جددت مدفعية الإحتلال نسف المنازل والمربعات السكنية ومحيط مراكز الإيواء ما أوقع عشرات الشهداء ومئات الجرحى.

ارتفعت حصيلة العدوان الصهيوني المتواصل على غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، إلى 32226 شهيدا 74518 مصابا، وذلك بعد ارتكاب الاحتلال 8 مجازر راح ضحيتها 84 شهيدا و106 إصابات خلال الـ24 ساعة الماضية، بحسب بيان وزارة الصحة بغزة، الأحد.

ودخل العدوان على غزة يومه الـ170، حيث كثفّ جيشُ الإحتلال من غاراته وقصفه مناطق متفرقة في رفح، فيما واصل حصاره لمجمع الشفاء والمحيطة به لليوم السابع.

وشن الطيران المعادي سلسلة غارات على مناطق متفرقة في القطاع، تركزت الغارات على محافظة خانيونس ووسط القطاع، فيما جددت المدفعية الصهيونية نسف المنازل والمربعات السكنية ومحيط مراكز الإيواء ما أوقع عشرات الشهداء ومئات الجرحى.

واستهدف جيش العدو الاسرائيلي عدداً من المواطنين كانوا بانتظار وصول المساعدات ما أدى الى استشهاد واصابة العشرات منهم، وتوغلت قوات الاحتلال من طريق المطاحن في خان يونس وصولاً الى منطقة المواصي الشمالية وسط إطلاق نار وقصف مدفعي أدى لارتقاء عدد من الشهداء.

بدوره اعلن الهلال الأحمر الفلسطيني ان آليات إسرائيلية تحاصر مستشفى الأمل في خانيونس وتقوم بأعمال تجريف واسعة في محيطه.

ولفت الى ان جميع طواقمنا في مستشفى الأمل تحت الخطر الشديد ولا تستطيع الحركة نهائيا.

وأطلقت الزوارق الحربية الإسرائيلية نيرانها الثقيلة بكثافة اتجاه شاطئ رفح، كما استشهد 7 مواطنين وأصيب آخرون جراء استهداف الاحتلال منزلاً لعائلة فروانة في شارع الفالوجة شرقي رفح.

وشهدت العديد من محاور التوغل معارك ضارية بين فصائل المقاومة الفلسطينية وقوات من الإحتلال، وشهد محيط مستشفى ناصر بمدينة خانيونس جنوبي القطاع، اشتباكات مع المقاومة.

وأعلن الجيش الصهيوني مقتل جندي من الكتيبة 932 في معارك شمالي قطاع غزة، حيث قتل الجندي في الاشتباكات بمحيط مجمع الشفاء الطبي، وبذلك يرتفع عدد قتلى الجيش إلى 596 من الضباط والجنود الصهاينة منذ بدء معركة طوفان الأقصى، من بينهم 252 قتيلا في المعارك البرية داخل غزة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اليمن | القوات المسلحة تستهدف سفينة “إسرائيلية” في خليج عدن وأهداف أخرى في أم الرشراش

أعلنت القوات المسلحة اليمنية، عن استهداف سفينة “إسرائيلية” في خليج عدن، وأهداف أخرى تابعة للعدو ...