الرئيسية » Top » العدوان على غزة: نسف مربعات سكنية واستهداف جديد لمنتظري المساعدات

العدوان على غزة: نسف مربعات سكنية واستهداف جديد لمنتظري المساعدات

في ثاني أيام شهر رمضان، جدد جيش الإحتلال الصهيوني استهدافه لمنتظري المساعدات الإنسانية عند دوار الكويت في غزة، موقعا شهداء وجرحى، كما سجلت حالات وفاة جديدة بسبب حملة التجويع الصهيونية المتواصلة.

دخل العدوان الصهيوني على قطاع غزة، الثلاثاء، يومه الـ 158، حيث كثف طيران الإحتلال غاراته على مناطق متفرقة في القطاع، فيما واصلت مدفعية العدو نسف المنازل وقصف المربعات السكنية، خاصة في منطقة رفح وخانيونس.

وفي ثاني أيام شهر رمضان، جدد قوات الإحتلال استهداف منتظري المساعدات الإنسانية عند دوار الكويت في غزة، موقعة شهداء وجرحى، كما سجلت حالات وفاة جديدة بسبب حملة التجويع الصهيونية المتواصلة.

وارتكب جيش الإحتلال 7 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 67 شهيدا و106 إصابات خلال الـ24 ساعة الماضية، وبذلك ارتفعت حصيلة العدوان إلى 31184 شهيدا و72760 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي، على ما أفادت وزارة الصحة بغزة، الإثنين.

وتمّ انتشال جثمان 11 شهيداً في بلدة القرارة شمالي خان يونس جنوبي القطاع بعد تعرّضها لقصف صهيوني، واشتعلت النيران في أبراج مدينة حمد بخان يونس من جراء غارات طيران العدو الصهيوني. وتعرّضت منطقة عبسان وبلدة خزاعة شرق خان يونس لقصف مدفعي.

وارتقى 8 شهداء وفُقد آخرون في إثر قصف الاحتلال منزلاً بدير البلح وسط قطاع غزة، حيث يتوغّل عدد من آليات وجرافات الاحتلال التي تعمل على تجريف المكان مع استمرار إطلاق النار. واستشهد صيادان شقيقان بعد استهداف زوارق الاحتلال لمركبهما في البحر مقابل مخيم النصيرات.

وارتقى 7 شهداء بينهم 5 أطفال، وأصيب 6 آخرون في قصف صهيوني على منزل في حي الزيتون في مدينة غزة، وقرب دوار الكويت، واستشهد عدد من الفلسطينيين وسقط عدد من الجرحى، وذلك أثناء انتظارهم لوصول مساعدات إنسانية.

وبذلك، ارتفعت أعداد الشهداء الذين قتلهم الاحتلال وهم ينتظرون المساعدات في دوار الكويت وشارع الرشيد إلى أكثر من 400 شهيد و1300 جريح، وفق ما صرّح المكتب الإعلامي الحكومي في غزّة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مراقب “الدولة” في كيان الإحتلال يطالب نتنياهو ورئيس الأركان بالتعاون مع التحقيق في أحداث 7 أكتوبر

طالب مراقب “الدولة” “الإسرائيلي”، متنياهو أنغلمان كل من رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، ورئيس الأركان، هرتسي ...