الرئيسية » Top » غزة تستقبل شهر رمضان على وقع الحرب… حصيلة الشهداء ترتفع إلى 31122

غزة تستقبل شهر رمضان على وقع الحرب… حصيلة الشهداء ترتفع إلى 31122

استشهد العشرات وأصيب المئات بجروح متفاوتة، وذلك جراء القصف المكثف للطيران الحربي والقصف المدفعي الصهيوني على مناطق متفرقة في قطاع غزة، في اليوم الـ 157 من العدوان الصهيوني على غزة.

استقبل أهالي قطاع غزة، الإثنين، شهر رمضان على وقع الحرب المتواصلة منذ تشرين الأول/أكتوبر 2023، وذلك مع تفاقم الجوع الذي بلغ مستويات قياسية في مختلف أنحاء القطاع وخاصة في مناطق الشمال، وسط الدمار الشامل الذي طاول البنية التحتية والأحياء السكنية.

وبالتزامن مع موعد السحور، شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية سلسلة غارات على مناطق متفرقة في القطاع، وكثفت الغارات على منطقة خربة العدس شرقي مدينة رفح ومخيم النصيرات وسط القطاع.

واستشهد العشرات وأصيب المئات بجروح متفاوتة، وذلك جراء القصف المكثف للطيران الحربي والقصف المدفعي الإسرائيلي على مناطق متفرقة في قطاع غزة، في اليوم الـ 157 من الحرب الإسرائيلية على غزة.

ارتكب الجيش الإسرائيلي7 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 67 شهيدا و106 إصابات خلال الـ 24 ساعة الماضية، وبذلك ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 31122 شهيدا و72760 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي، على ما أفادت وزارة الصحة بغزة، الإثنين.

وفي مدينة غزة، استشهد 16 شخصا في قصف استهدف منزل عائلة أبو شمالة في حي الزيتون.

كذلك استشهد 3 فلسطينيين وإصيب آخرون في قصف استهدف منزلا شرقي مدينة رفح جنوبي القطاع. كما قصفت قوات الاحتلال منزلا في حي الصبرة جنوبي القطاع ما أسفر عن إصابات.

واستشهد 4 أشخاص -بينهم 3 شقيقات- وإصيب آخرون في قصف استهدف منزلا لعائلة بركات في منطقة خربة العدس شرقي رفح. وقد جاء القصف قبل سحور أول أيام شهر رمضان المبارك بدقائق.

كما قامت قوات الإحتلال بنسف أحياء سكنية بالكامل بمنطقة القرارة في خان يونس، في حين استهدف قصف مدفعي صهيوني شرق دير البلح وسط القطاع.

غوتيريش: الهجوم على رفح قد يؤدي لدائرة أعمق من الجحيم

أممياً، حذّر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش من أن التهديد بشن هجوم “إسرائيلي” على رفح “قد يؤدي إلى دفع أهل غزة لدائرة أعمق من الجحيم”، مشيرا إلى “وجوب احترام روح شهر رمضان بإسكات السلاح والإفراج الفوري عن الرهائن كافة”.

شهداء الجوع

من جانب آخر، أفاد مدير مستشفى كمال عدوان باستشهاد 3 أطفال بسبب سوء التغذية ما يرفع عدد الأطفال المتوفين في المستشفى إلى 21، في حين بلغ عدد شهداء سوء التغذية والجفاف في كافة مناطق غزة 28.

وقالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) -أمس الأحد- إن الجوع بات في كل مكان بقطاع غزة، وذكرت -عبر حسابها على منصة إكس- أن الوضع في شمالي القطاع مأساوي، حيث تُمنع المساعدات البرية رغم النداءات المتكررة.

وأضافت الوكالة أنه لا يمكنها تلبية احتياجات المدنيين دون الوصول الآمن ووقف إطلاق النار، مشيرة إلى أن فرقها تستمر في توصيل الطعام والمياه ومستلزمات النظافة وغيرها لأهالي غزة.

وتواترت في الآونة الأخيرة تحذيرات من سلطات قطاع غزة ومنظمات دولية، على رأسها الأمم المتحدة، من انتشار المجاعة بين السكان المحاصرين، بينما لم تخفف عمليات إنزال المساعدات جوا الأزمة الإنسانية، التي تقوم بها عدة دول من بينها الولايات المتحدة.

ومؤخرا قال مارتن غريفيث وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ إن نصف مليون شخص في القطاع على حافة المجاعة، ويفتقرون إلى أبسط الحاجات الأساسية من غذاء وماء ورعاية صحية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مراقب “الدولة” في كيان الإحتلال يطالب نتنياهو ورئيس الأركان بالتعاون مع التحقيق في أحداث 7 أكتوبر

طالب مراقب “الدولة” “الإسرائيلي”، متنياهو أنغلمان كل من رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، ورئيس الأركان، هرتسي ...