الرئيسية » Top » اشتباكات داخل نفق وقنص وتفجير.. المقاومة في قطاع غزة تخوض معارك ضارية ضدّ الاحتلال

اشتباكات داخل نفق وقنص وتفجير.. المقاومة في قطاع غزة تخوض معارك ضارية ضدّ الاحتلال

المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة تواصل التصدي لقوات الاحتلال الصهيوني المتوغلة في القطاع، وتستدرجها إلى كمائن وعمليات عسكرية نوعية في المحاور كافة، وتوقع أفرادها بين قتلى وجرحى.

تواصل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة التصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في القطاع، وتخوض معها معارك ضارية في المحاور كافةً، مكبّدةً إياها خسائر كبيرة في صفوفها وآلياتها.

وفي هذا الإطار، أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، تفجير منزل جرى تفخيخه مسبقاً، في قوة إسرائيلية راجلة في بني سهيلا في خان يونس، جنوبي قطاع غزة، مشيرةً إلى إيقاع أفرادها بين قتيل وجريح.

وأوضحت الكتائب أنّ العملية تخللها الاشتباك مع قوةٍ أخرى، داخل نفق وتحقيق إصابات، الأمر الذي أدّى إلى إيقاع أفرادها بين قتيل وجريح.

وتخلل عملية بني سهيلا في خان يونس قتل جندي إسرائيلي من سلاح الهندسة، بطلق ناري في رأسه، وفق كتائب القسام.

بدورها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، إسقاط طائرة مسيرة يستخدمها “جيش” الاحتلال في مهمّات استخبارية، شمالي شرقي البريج، وسط قطاع غزة.

ونشرت السرايا مشاهد عن حمم الهاون التي دكّت بها مواقع وحشود الاحتلال في محور التصدي للتقدم في حي الزيتون، شرقي مدينة غزة.

أمّا كتائب شهداء الأقصى فأكّدت أنّ مقاتليها خاضوا اشتباكات ضارية ضد جنود الاحتلال، بالأسلحة الملائمة، في محور التقدم، جنوبي حي الزيتون.

وأضافت أنّ مقاتليها قصفوا، بقذائف الهاون، تجمعاً لجنود الاحتلال في شارع 10، جنوبي حي الزيتون.

وفي محور التقدم غربي خان يونس، قصفت كتائب شهداء الأقصى أيضاً جنود الاحتلال وآلياته، بوابل من قذائف الهاون العيار الثقيل. كما استهدفت دبابة إسرائيلية من نوع “ميركافا” بقذائف “R.P.G” في محور التقدم ذاته.

وشهدت خان يونس، في الأيام الماضية، كمائن واستهدافات نوعية ضد الجنود الإسرائيليين. ونشرت كتائب القسّام، أمس، مشاهد مصوّرة عن بقايا ومخلفات لآليات “جيش” الاحتلال في إثر استهدافها في محاور المدينة.

وأعلنت الكتائب أنّ مجاهديها تمكنوا من الاستيلاء على طائرتي “كواد كابتر” إسرائيليتين، كانتا تقومان بمهمات استخبارية جنوبي حي الزيتون، في مدينة غزة.

وضمن عملية مشتركة أمس، أكدت سرايا القدس، ومعها كتائب المجاهدين، الجناح العسكري لحركة المجاهدين الفلسطينية، بالاشتراك مع مجموعات عبد القادر الحسيني، استهدافها تجمعات جنود الاحتلال وآلياته في منطقة أرض “أبو عريبان” في حي الزيتون برشقات من صواريخ “107”.

وعرض الإعلام الحربي لسرايا القدس مشاهد توثّق الاستحكام المدفعي والصاروخي لمجاهدي السرايا ضد تجمعات جنود “جيش” الاحتلال، شرقي المحافظة الوسطى من قطاع غزة.

وفي وقت تواصل المقاومة الفلسطينية معاركها، أقرّ “جيش” الاحتلال أمس بمقتل ضابط إضافي في صفوف قواته المتوغّلة في القطاع. وتحت بند “سُمح بالنشر”، ذكر أنّ الضابط القتيل هو عمشير بن داوود، كاشفاً أنّه برتبة رائد، ويعمل في القوات الخاصة، “الكوماندوس”.

وحتى اليوم، أقرّ “جيش” الاحتلال رسمياً بسقوط 589 ضابطاً وجندياً قتلى في صفوفه، منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر 2023، بينهم 247 قتيلاً سقطوا في المعارك البرية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اليمن | القوات المسلحة تستهدف سفينة “إسرائيلية” في خليج عدن وأهداف أخرى في أم الرشراش

أعلنت القوات المسلحة اليمنية، عن استهداف سفينة “إسرائيلية” في خليج عدن، وأهداف أخرى تابعة للعدو ...