الرئيسية » Top » بالقذائف والصواريخ.. المقاومة في غزة تواصل استهداف الآليات والمواقع الإسرائيلية

بالقذائف والصواريخ.. المقاومة في غزة تواصل استهداف الآليات والمواقع الإسرائيلية

المقاومة الفلسطينية تواصل التصدي لقوات الإحتلال المتوغّلة في قطاع غزة، حيث تستمر بخوض الاشتباكات واستهداف المواقع والآليات التابعة للاحتلال بالأسلحة المختلفة.

في إطار مواصلة التصدي لـ”جيش” الاحتلال ضمن ملحمة “طوفان الأقصى”، اشتبكت كتائب المقاومة الوطنية – قوات الشهيد عمر القاسم، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، مع القوات الإسرائيلية عند محاور مدينة حمد في خان يونس، جنوبي قطاع غزة.

وبحسب ما أعلن المتحدث باسم كتائب المقاومة الوطنية، أبو خالد، خاض المقاومون الاشتباكات مستخدمين الرشاشات والقذائف المضادة للدروع، حيث استطاعوا استهداف إحدى آليات الاحتلال بقذيفة “B 7″، محققين إصابةً مباشرة، ما أدى إلى وقوع من فيها بين قتيل ومصاب.

وجنوبي حي الزيتون، جنوبي شرقي مدينة غزة، اشتبكت الكتائب مع القوات الإسرائيلية، حيث استهدفت آليةً تابعةً لها بقذيفة “B 7” أيضاً، محققةً إصابةً مباشرة، وموقعةً من فيها بين قتيل ومصاب.

إضافةً إلى ذلك، نجحت إحدى مجموعاتها في التسلل إلى أحد المواقع الإسرائيلية، حيث تمكّنت من زرع عبوة ناسفة شديدة الانفجار، انفجرت في إحدى آليات الاحتلال، وأوقعت خسائر في صفوفه.

أما كتائب الشهيد أبو علي مصطفى، الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، فأكّدت استهدافها تمركزاً لآليات الاحتلال وجنوده، وذلك في المناطق الشرقية لجباليا، بقذائف “الهاون”.

في غضون ذلك، نشر الإعلام الحربي لسرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، مشاهد توثّق الاستحكام المدفعي والصاروخي الذي نفّذته على تجمّعاتٍ للقوات الإسرائيلية، شرقي المحافظة الوسطى في القطاع.

الى ذلك كشف الناطق العسكري باسم كتائب القسام عن هوية القتلى الـ4 من الأسرى الـ7 الذين سبق وأعلنت الكتائب مقتلهم جراء الغارات الصهيونية على غزة.

وأعلن أن الأسرى الـ4 القتلى هم ايتسيك الجراط وألكس دنسيج ورونين طومي أنجل وإلياهو مرجليت.

عمليات مشتركة
وفي إطار التعاون بين مختلف الأجنحة العسكرية لفصائل المقاومة الفلسطينية، دكّت قوات الشهيد عمر القاسم مواقع الاحتلال بقذائف “الهاون” والصواريخ من عيار 107 ملم، وذلك بالاشتراك مع سرايا القدس، وفقاً لما أضافه أبو خالد.

كذلك، دكّت المدفعية المشتركة للجناحين العسكريين المواقع الإسرائيلية، الواقعة جنوبي حي الزيتون، حيث أصابت القذائف أهدافها، وأوقعت خسائر فادحةً في صفوف الاحتلال.

وجنوبي شرقي الحي، استهدفت الوحدة المدفعية المشتركة مواقع الاحتلال بصواريخ من عيار 107 ملم، نجحت في إصابة أهدافها، وأوقعت خسائر فادحة، بينما عادت القوات كلّها سالمةً إلى مواقعها.

وأكّد أبو خالد أيضاً أنّ قوات الشهيد عمر القاسم وسرايا القدس، تصدّت للقوات الإسرائيلية عند محاور حي الزيتون ومدينة حمد.

وفي عملية مشتركة أخرى، قصفت سرايا القدس وكتائب المجاهدين، الجناح العسكري لحركة المجاهدين الفلسطينية، ومجموعات عبد القادر الحسيني، تجمعات جنود الاحتلال وآلياته في أرض أبو عريبان، بحي الزيتون، برشقات من صواريخ “107”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اليمن | القوات المسلحة تستهدف سفينة “إسرائيلية” في خليج عدن وأهداف أخرى في أم الرشراش

أعلنت القوات المسلحة اليمنية، عن استهداف سفينة “إسرائيلية” في خليج عدن، وأهداف أخرى تابعة للعدو ...