الرئيسية » Top » الضفة الغربية | 3 شهداء برصاص الاحتلال الصهيوني في طوباس

الضفة الغربية | 3 شهداء برصاص الاحتلال الصهيوني في طوباس

استشهد ثلاثة شبان فلسطينيين برصاص الاحتلال “الإسرائيلي”، فجر اليوم الثلاثاء، في مدينة طوباس، ومخيم الفارعة جنوب المدينة. كما أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني عن استشهاد شاب برصاص قوات الاحتلال عند حاجز مزموريا العسكري شرق القدس.

وأفادت مصادر في الهلال الأحمر، باستشهاد الشاب أحمد دراغمة من طوباس، وأسامة جبر الزلط، ومحمد سميح بيادسة، من مخيم الفارعة، إلى جانب إصابة ثلاثة آخرين بعد إصابتهم برصاص الاحتلال في المخيم.

واقتحمت قوات الاحتلال الليلة الماضية، مخيم الفارعة برفقة عدة جرافات، ونشرت قناصتها في أكثر من مكان، وسط اشتباكات وانفجارات سمعت بالمخيم، أدت إلى ارتقاء الشاب الزلط وبيادسة.

ووفق المصادر، نفذت قوات الاحتلال عمليات تخريب وتدمير للبنية التحتية في أحياء المخيم، بالتزامن مع اقتحام العديد من منازل المواطنين وتفتيشها والاعتداء على قاطنيها.

وفي وقت لاحق اقتحمت قوة من الاحتلال مدينة طوباس، اندلع على إثر ذلك اشتباكات في المدينة، أدت إلى ارتقاء الشاب دراغمة بعد إصابته الحرجة برصاص الاحتلال.

وقالت مصادر في الهلال الأحمر، إن الاحتلال أعاق عمل طواقمه في مخيم الفارعة، ومنعه من نقل جثمان الشهيد أسامة إلى المستشفى.

حماس: ننعى شهداء مخيم الفارعة ونحيي أبطال طوباس

من جهتها، نعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) شهداء مخيم الفارعة وأبطال طوباس أحمد جمال دراغمة ومحمد بيادسة وأسامة زلط، الذين شاركوا في التصدي لاقتحام قوات الاحتلال لمخيم الفارعة.

وأكدت الحركة في بيان أن تصدي المقاومة لاقتحامات قوات الاحتلال المتكررة لمدن وقرى ومخيمات الضفة الغربية، “رسالة واضحة للعدو أن الضفة الأبية ستبقى خزان ثورة”. وحثت حماس “الشباب الثائر في عموم الضفة والمقاومين الأحرار لتصعيد المواجهة مع الاحتلال ومستوطنيه لوقف عدوانهم ودفاعاً عن الأقصى”.

المصدر: المركز الفلسطيني للإعلام

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نتنياهو: لن نخضع للجنائية الدولية وقرارتها لن تؤثر على حق إسرائيل بالدفاع عن نفسها

قال رئيس حكومة الإحتلال الصهيوني، بنيامين نتنياهو، إن “إسرائيل” تحت قيادتي لن تقبل أبدا أي ...