الرئيسية » Top » الحرب على غزة لليوم الـ 130: رفح تحت القصف وحصيلة الشهداء ترتفع إلى 28473

الحرب على غزة لليوم الـ 130: رفح تحت القصف وحصيلة الشهداء ترتفع إلى 28473

تتوالى التحذيرات من اجتياح جيش الإحتلال الصهيوني لمدينة رفح، حيث حذرت العفو الدولية من “خطر إبادة جماعية حقيقي ووشيك” في رفح، لافتة إلى أن عدد سكان رفح تضاعف خمس مرات منذ بدء العدوان الصهيوني على قطاع غزة.

ارتكب جيش الإحتلال الصهيوني 16 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 133 شهيدا و162 إصابة خلال الساعات الـ24 الماضية، لترتفع الحصيلة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر إلى 28,473 شهيدا و68,146 مصابا؛ وفق آخر حصيلة أعلنت عنها وزارة الصحة اليوم الثلاثاء.

وكثفت قوات الإحتلال هجماتها على رفح، حيث شنت الطائرات الصهينية سلسلة غارات، بينما قصفت المدفعية مناطق مأهولة، كما تجدد القصف المدفعي على مناطق غرب وجنوب مدينة خانيونس جنوبي القطاع، في وقت شهدت هذه المناطق معارك واشتباكات بين فصائل المقاومة الفلسطينية وقوات الإحتلال

وأعلن الجيش الصهيوني مقتل ثلاثة عسكريين في معارك بجنوب قطاع غزة، هم: قائد الكتيبة 630 والقائم بأعمال قائد سرية في الكتيبة وجندي في الكتيبة، فيما أعلن عن إصابة جنديين من نفس الكتيبة بجراح خطيرة في معارك بجنوب القطاع.

ويأتي ذلك، في وقت تتوالى التحذيرات من اجتياح قوات الإحتلال لمدينة رفح، حيث حذرت العفو الدولية من “خطر إبادة جماعية حقيقي ووشيك” في رفح، لافتة إلى أن عدد سكان رفح تضاعف خمس مرات منذ بدء الحرب “الإسرائيلية” على قطاع غزة.

مستشار نتنياهو السياسي ورئيس الموساد إلى محادثات القاهرة

سياسيا، أوفد رئيس الحكومة الصهيونية، بنيامين نتنياهو، مستشاره السياسي الشخصي برفقة رئيس الموساد، دافيد برنياع، إلى محادثات القاهرة بشأن صفقة تبادل أسرى مع حركة “حماس”، فيما غاب عن الوفد مسؤول ملف الأسرى في الجيش بعد أن كان مشاركا في اجتماع باريس.

ونقلت القناة 12 الصهيونية عن مصادر، لم تسمها، قولها إن نتنياهو أوفد مستشاره السياسي بهدف ألا يتجاوز برنياع حدود تكليفه وضمان عدم التوصل إلى اتفاق تخالف موقفه.

هنية وعبد اللهيان يبحثان مستجدات الحرب على غزة وجهود وقف إطلاق النار

الى ذلك التقى رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، إسماعيل هنية، ووفد من قيادة الحركة، وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، على رأس وفد رفيع المستوى من الجمهورية الإسلامية الإيرانية مساء اليوم الثلاثاء.

وبحث الوفدان آخر مستجدات الحرب على غزة على الصعيدين السياسي والميداني، وتم استعراض الجهود الدبلوماسية التي تبذلها الجمهورية الإسلامية الإيرانية لوقف الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني في غزة ودعم الحقوق الفلسطينية.

وأكد اللقاء على ضرورة وقف العدوان الصهيوني وجرائمه بحق أهل غزة والضفة الغربية وإرسال المساعدات الإنسانية بشكل فوري لأهل غزة.

وأكد رئيس المكتب السياسي على موقف الحركة والمقاومة الفلسطينية بأن أي اتفاق يجب أن يضمن وقف إطلاق النار وانسحاب جيش الاحتلال من القطاع وإنجاز صفقة تبادل جدية، ومعتبرا أن أساس استقرار المنطقة هو إنهاء الاحتلال ونيل شعبنا الفلسطيني حقوق أرضه ومقدساته.

المصدر: عرب 48

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اليمن | القوات المسلحة تستهدف سفينة “إسرائيلية” في خليج عدن وأهداف أخرى في أم الرشراش

أعلنت القوات المسلحة اليمنية، عن استهداف سفينة “إسرائيلية” في خليج عدن، وأهداف أخرى تابعة للعدو ...