الرئيسية » Top » لليوم الـ129.. المقاومة الفلسطينية تواصل التصدي للعدوان الصهيوني على غزة

لليوم الـ129.. المقاومة الفلسطينية تواصل التصدي للعدوان الصهيوني على غزة

تواصل المقاومة الفلسطينية لليوم الـ129 على التوالي التصدي للعدوان الصهيوني على قطاع غزة لتنزل يوميا المزيد من الخسائر في قوات وجنود وآليات الإحتلال.

وفي السياق، أعلن جيش الاحتلال، الاثنين، مقتل اثنين من وحدة “الكوماندوز” وإصابة 3 بجروح خطيرة في المعارك البرية بقطاع غزة.

وقال جيش الاحتلال في بيان إن “الرائد عادي الدور، 21 عاما والجندي في وحدة ماجلان، لواء الكوماندوز، والرائد (احتياط) وألون كلاينمان، 21 عاما والجندي في وحدة ماجلان، لواء الكوماندوز، قتلا في معارك بجنوبي قطاع غزة”.

كما أشار الجيش إلى إصابة جنديين من وحدة “الكوماندوز” بجروح خطيرة بالمعارك في قطاع غزة.

وذكر إن جندي احتياط “أصيب بجروح خطيرة في حادث سيارة جنوب البلاد” دون مزيد من التفاصيل.

ووفقا للإعلان الرسمي من جيش الاحتلال فإنه بذلك يرتفع عدد الضباط والجنود القتلى منذ بداية الحرب في 7 تشرين أول/أكتوبر الماضي إلى 566 بينهم 229 بالمعارك البرية التي بدأت في 27 تشرين أول/أكتوبر الماضي.

وبالتزامن، ذكرت الـ “قناة 7” الإسرائيلية، أنّ 2855 جندياً إسرائيلياً أصيبوا منذ بداية الحرب، من بينهم 1326 جندياً أصيبوا منذ بدء المناورة البرية، مشيرةً إلى أنّ 343 جندياً لا يزالون حتى الآن يتلقون العلاج في المستشفيات، من بينهم 27 في حال خطرة.

وإذ يشدّد “الجيش” الإسرائيلي الرقابة على نشر الأعداد الحقيقية لقتلاه ومصابيه من جرّاء المعارك البرية في القطاع سعياً لإخفاء حجم خسائره، تُظهر البيانات الدقيقة والمقاطع المصوّرة التي تبثّها المقاومة الفلسطينية أنّ الخسائر التي يتكبّدها الاحتلال أكبر بكثير ممّا يعلن.

وخاضت المقاومة الفلسطينية مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال في عبسان الكبيرة شرقي خان يونس.

وقصفت سرايا القدس بقذائف الهاون الثقيل موضع للقيادة والسيطرة لجيش العدو الصهيوني في محور التقدم وسط خانيونس.

وأفادت سرايا القدس أنه بعد عودة مجاهديها من مناطق الاشتباك في منطقة معن جنوب شرق خانيونس، أكدوا نصب كمين محكم لقوة صهيونية مع ساعات فجر اليوم الإثنين وفور وصول القوة لموضع الكمين باغتوهم بالأسلحة الرشاشة والقذائف المضادة للأفراد والتحصينات والعبوات، موقعين أفراد القوة بين قتيل وجريح.

وقالت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي إن مقاتليها نصبوا فجر اليوم الاثنين كمينا محكماً لقوة إسرائيلية في منطقة معن جنوب شرق خان يونس، جنوب قطاع غزة، مضيفةً أنه “فور وصول القوة لموضع الكمين باغتها مقاتلونا بالأسلحة الرشاشة والقذائف المضادة للأفراد والتحصينات والعبوات الناسفة، موقعين أفراد القوة بين قتيل وجريح”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اليمن | القوات المسلحة تستهدف سفينة “إسرائيلية” في خليج عدن وأهداف أخرى في أم الرشراش

أعلنت القوات المسلحة اليمنية، عن استهداف سفينة “إسرائيلية” في خليج عدن، وأهداف أخرى تابعة للعدو ...