الرئيسية » Top » لليوم الـ124.. المقاومة الفلسطينية تواصل التصدي للعدوان وتجهز على عدة جنود

لليوم الـ124.. المقاومة الفلسطينية تواصل التصدي للعدوان وتجهز على عدة جنود

في اليوم الـ124 للعدوان الصهيوني، تواصل المقاومة الفلسطينية عملياتها البطولية ضد الاحتلال في أكثر من محور اشتباك في قطاع غزة، وخصوصاً في مدينتي غزّة وخان يونس، في ظل محاولاتٍ إسرائيليةٍ مستمرة لتثبيت مواقعها والتقدم.

وأعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أنّ مجاهديها تمكنوا، اليوم الأربعاء، من استهداف مجموعة من جنود الاحتلال الصهيوني تحصنت داخل أحد المنازل في منطقة “بلوك ج” غربي مدينة خان يونس بقذيفة “TBG” مضادة للتحصنيات.

وأشارت إلى أنّ المجاهدين أتبعوا القذيفة المضادة للتحصينات بقذيفة أخرى مضادة للأفراد، مؤكدين إيقاع المجموعة بين قتيل وجريح، لافتة إلى أنه تمّ سماع أصوات صراخ الجنود المصابين.

سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أشارت إلى أنّ مجاهديها، وبعد عودتهم من مناطق الاشتباك، أكدوا تمكنهم من قتل أفراد قوة صهيونية قوامها 7 جنود بعد استهدافها بقذيفة “TBG”، عندما كانت تتحصن في شقة سكنية محيط الحاووز قرب مدرسة حياة غرب خان يونس.

من جهتها، أعلنت كتائب المجاهدين، الجناح العسكري لحركة المجاهدين، استهداف آلية صهيونية من نوع ميركافا بقذيفة مضادة للدروع في غرب مدينة غزة .

كتائب شهداء الأقصى بدورها أشارت إلى اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة والمناسبة مع جنود الاحتلال وآلياته في محور التقدم غرب مدينة غزة.

وأعلنت المقاومة، أمس الثلاثاء، أن مقاتلي سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، وكتائب القسّام تمكنوا في عملية مشتركة من استهداف قوةٍ صهيونية متحصنة في أحد المنازل في محور صدّ التقدم غربي خان يونس بقذيفة “TBG” مضادة للتحصينات. وأعلنت السرايا أنّ المجاهدين أكّدوا إيقاع القوة بين قتيلٍ وجريح.

وأعلنت كتائب القسام أنّ مجاهديها تمكّنوا من قنص ضابطٍ وجندي للاحتلال الإسرائيلي في منطقة الجامعات غربي مدينة غزّة.

وتحدّثت وسائل إعلام صهيونية، اليوم، عن مقتل جندي احتياط صهيوني متأثراً بجراحه التي أصيب بها في قطاع غزة، مشيرة إلى أنّه وبعد الإصابة، أصيب بـ”فطريات” خطيرة.

وذكر موقع “يديعوت أحرونوت” الصهيوني أنّ الدواء التجريبي وصل إلى الجندي، لكنه لم يُنقذ حياته.

وأمس الثلاثاء، أقرّ “جيش” الاحتلال بمقتل نائب قائد الكتيبة “601” التابعة لسلاح الهندسة في صفوفه خلال المعارك الدائرة شمالي قطاع غزّة.

وقبل يومين، اعترف “جيش” الاحتلال الصهيوني بإصابة 5 جنود في قطاع غزة، كما أقرّ “الجيش” بمقتل جندي إضافي في صفوفه، وهو من كتيبة الهندسة التابعة للواء “هرئل”، خلال المعارك البرية الدائرة مع المقاومة الفلسطينية جنوبي قطاع غزّة.

وتجاوز عدد الجنود القتلى في صفوف قوات الاحتلال الإسرائيلي الـ560 منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر، بينهم نحو 225 ضابطاً وجندياً قُتلوا منذ بدء التوغل البري في القطاع.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ارتقاء أربعة شهداء مدنيين في ميس الجبل ..والمقاومة ترد على العدو في كريات شمونة والزاعورة وأفيفيم وشتولا وراميا

واصلت المقاومة الإسلامية في لبنان عملياتها النوعية نصرة لغزة وردا على الإعتداءات الصهيونية بحق القرى ...