الرئيسية » Top » اليوم الـ 118 للعدوان على غزة .. آلة القتل الصهيونية مستمرة

اليوم الـ 118 للعدوان على غزة .. آلة القتل الصهيونية مستمرة

في اليوم الـ118 من الحرب على غزة، شن جيش الاحتلال الصهيوني غارات جديدة على مناطق متفرقة شمال ووسط وجنوبي القطاع، كما اقتحمت قواته ساحة مستشفى الأمل غرب خان يونس في المنطقة الجنوبية، وفق الهلال الأحمر الفلسطيني.

وقالت وزراة الصحة بغزة إن قوات الاحتلال ارتكبت 15 مجزرة راح ضحيتها 118 شهيدا و190 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية، لترتفع حصيلة الشهداء منذ بدء العدوان إلى 27 ألفا و19، في حين بلغ عدد المصابين 66 ألفا و139.

وأفاد المركز الفلسطيني للإعلام، أن” طائرات الاحتلال ومدفعيته واصلت غاراتها وقصفها العنيف اليوم الخميس على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، وسط تركيز العدوان على خانيونس، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين وشوارع، موقعة مئات الشهداء والجرحى”. وفي السياق، استشهد اثنان وجرح آخرون، في قصف إسرائيلي استهدف منازل في منطقة جورة العقاد بخان يونس.

وشنّت طائرات الاحتلال غارات شرق مدينة خان يونس. واستشهد الطفل محمد حسام الشاعر متأثر بإصابته في قصف سيارة أمس شمالي رفح. كما أفادت مصادر إعلامية أن قصفاً إسرائيلياً استهدف مواقع في الأحياء الجنوبية الشرقية لمدينة غزة شمالي القطاع.

وانتشل مواطنون جثامين 22 شهيدًا على عربات كارو بعد تراجع محدود لآليات الاحتلال من داخل مخيم خانيونس، ونقلوا إلى مجمع ناصر الطبي ويجري العمل على دفنهم في ساحة المستشفى.

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن آليات الاحتلال اقتحمت للمرة الثالثة فجر اليوم ساحات مستشفى الأمل وتمركزت فيها وأطلقت النار بشكل كثيف في محيط المستشفى وعلى مبانيها قبل أن تنسحب لاحقا.

وذكرت أن المستشفى تعامل أمس مع 12 شهيدا من بينهم موظف ومتطوع في الجمعية بالإضافة إلى 6 إصابات.

كما أدى إطلاق الاحتلال النار على المستشفى ومبانيها إلى اختراق الرصاص لخمس مركبات من بينهم ثلاث مركبات إسعاف.

وقصفت زوارق حربية إسرائيلية بشكل مكثف ساحل بحر مدينة رفح. وأصيب عدد من المواطنين جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة أبو فياض في المخيم الجديد غربي النصيرات وسط قطاع غزة.

وشنت طائرات الاحتلال غارة على المنطقة الجنوبية لخان يونس.

وقصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي حي الأمل ومحيط جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني غربي مدينة خانيونس. واستشهد الطفل حمزة نادر البحيصي نجل ضابط الاسعاف بالهلال الاحمر، جراء قصف الاحتلال منزل عائلة البحيصي بدير البلح.

وشنت طائرات الاحتلال غارة جنوبي مدينة رفح. واندلعت اشتباكات عنيفة جدا بين المقاومة وقوات الاحتلال شمال شرق البريج.

30 ألف نازح في مدارس بخان يونس بلا ماء أو طعام
وقالت وزارة الصحة في غزة إن أكثر من 30 ألف نازح في مدارس قرب مجمع ناصر الطبي بخان يونس جنوبي قطاع غزة، محرومون من الماء والطعام وحليب الأطفال. وطالبت الوزارة الأمم المتحدة ومؤسساتها بالتدخل العاجل لتوفير الاحتياجات المعيشية والصحية للنازحين.

بلجيكا: سنواصل تمويل الأونروا

من جهتها، قالت نائبة رئيس الوزراء البلجيكي إن بلادها ستواصل تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)؛ لأن دورها لا يمكن الاستغناء عنه في الدعم الإنساني لقطاع غزة.

الأونروا: خطر المجاعة في شمال قطاع غزة يتفاقم

هذا وقالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) إن خطر المجاعة في شمال قطاع غزة يتفاقم، في ظل قلة المساعدات. وأضافت الوكالة أن الاحتياجات الإنسانية لأكثر من مليوني شخص في غزة تواجه خطر التفاقم، بعد قرار 16 دولة تعليق دعمها. وبعد اتهامات من العدو لعدد من الموظفين في الأونروا، علَّقت 16 دولة في مقدمتها الولايات المتحدة تمويلها للوكالة، في خطوة لقيت رفضا فلسطينيا ودوليا واسعا.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مراقب “الدولة” في كيان الإحتلال يطالب نتنياهو ورئيس الأركان بالتعاون مع التحقيق في أحداث 7 أكتوبر

طالب مراقب “الدولة” “الإسرائيلي”، متنياهو أنغلمان كل من رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، ورئيس الأركان، هرتسي ...