الرئيسية » Top » الضفة الغربية | حملات اعتقالات واسعة ومواجهات وعمليات تخريب وتدمير واسعة لمنازل الفلسطينيين

الضفة الغربية | حملات اعتقالات واسعة ومواجهات وعمليات تخريب وتدمير واسعة لمنازل الفلسطينيين

تواصل قوات الاحتلال الاسرائيلية تنفيذ عمليات تنكيل واسعة في مناطق واسعة من الضفة الغربية المحتلة، إضافة إلى اعتداءات بالضرب المبرح، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، بالإضافة إلى عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل الفلسطينيين، ومصادرة الأموال، والمركبات.

وفي السياق، أفادت مصادر إعلامية أن قوة إسرائيلية خاصة تسللت إلى حي الهدف غربي مخيم جنين بالضفة الغربية المحتلة، قبل أن تتحصن في أحد المنازل. وقالت المصادر إن اشتباكات اندلعت بين مقاومين وقوات الاحتلال بعد تسلل القوة الخاصة، بينما دفع جيش الاحتلال الإسرائيلي بتعزيزات إلى المنطقة.

يأتي ذلك في وقت سبق أن اقتحمت فيه قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة طوباس بالضفة الغربية وسط اشتباكات مسلحة عنيفة مع مقاومين فلسطينيين. وأظهرت مشاهد بثتها منصات محلية فلسطينية فجر اليوم الأحد اقتحام آليات عسكرية إسرائيلية مصحوبة بجرافة مدينة طوباس، كما أظهرت بعض المشاهد سماع أصوات اشتباكات مسلحة عقب اقتحام المدينة.

هذا ونفّذت قوات الاحتلال فجر اليوم الأحد سلسلة اقتحامات لمدن وبلدات في الضفة، استمرارا لحملة التصعيد التي تقوم بها بالتزامن مع العدوان على قطاع غزة. واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم الأحد، 22 فلسطينيا على الأقل من الضفة الغربية المحتلة، بينهم سيدة من قلقيلية، وطفل جريح من جنين، وأب وأبنائه الأربعة من الخليل.

وتوزعت عمليات الاعتقال على محافظات جنين، الخليل، نابلس، بيت لحم، رام الله، والقدس، بحسب بيان مشترك صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني.

وإلى جانب، ذلك تواصل قوات الاحتلال تنفيذ عمليات تنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرح، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، بالإضافة إلى عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل الفلسطينيين، ومصادرة الأموال، والمركبات. وفي هذا الاطار، نشرت منصات محلية فلسطينية مقاطع فيديو توثق آثار الخراب الذي خلفته قوات الاحتلال الإسرائيلي في منزل اقتحمته بجنين في الضفة الغربية صباح اليوم، قبل انسحابها منه.

المصدر: موقع المنار

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مواجهات عنيفة في جامعة كاليفورنيا والشرطة تتدخل

اندلعت اشتباكات عنيفة بين طلاب متضامنين مع غزة وآخرين مؤيدين لكيان الإحتلال في جامعة كاليفورنيا ...