الرئيسية » Top » اليمن: 18 غارة في عدوان أميركي – بريطاني ليلاً.. ومواقع تخزين وإطلاق الصواريخ لم تستهدف

اليمن: 18 غارة في عدوان أميركي – بريطاني ليلاً.. ومواقع تخزين وإطلاق الصواريخ لم تستهدف

المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، يٌفيد بـ 18 غارة جوية شنّها طيران العدوان الأميركي – البريطاني على اليمن خلال الساعات الماضية، ويؤكّد أنّ هذه الاعتداءات “لن تمر من دون رد وعقاب”.

أفاد المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، بأنّ طيران العدوان الأميركي – البريطاني شنّ 18 غارة جوية خلال الساعات الماضية.

وأوضح سريع أنّ الغارات توزّعت كالتالي: 12 غارة على أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء، و3 غارات على محافظة الحديدة، وغارتين على محافظة تعز، وغارة على محافظة البيضاء.

كما شدّد المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية على أنّ “هذه الاعتداءات لن تمر من دون رد وعقاب”.

وجاء تبنّي العدوان على اليمن في بيانٍ مشترك من الولايات المتحدة وبريطانيا والبحرين ودولٍ أخرى، وتضمّن أنّ الضربة في اليمن استهدفت تحديداً “موقع تخزينٍ تحت الأرض” ومواقع مرتبطة بقدرات صنعاء الصاروخية والمراقبة الجوية.

من جهته، أكد عضو المجلس السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي، في تصريحه بعد الغارات أنّ الاستهداف الأميركي البريطاني هو “محاولة جديدة لثني اليمن عن مناصرة غزة”.

وشدّد على أنّ الهدف الأميركي البريطاني من العدوان بأن يوقف اليمن عملياته البحرية “لن يتحقق”، لافتاً إلى أنّ على الأميركي والبريطاني “أن يفهما أننا في زمن الرد، وأن شعبنا لا يعرف الاستسلام”.

يُشار إلى أنّ هذا العدوان هو الخامس الذي تشنّه الولايات المتحدة وبريطانيا ضدّ اليمن.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اليمن | القوات المسلحة تستهدف سفينة “إسرائيلية” في خليج عدن وأهداف أخرى في أم الرشراش

أعلنت القوات المسلحة اليمنية، عن استهداف سفينة “إسرائيلية” في خليج عدن، وأهداف أخرى تابعة للعدو ...