الرئيسية » Top » لليوم الـ100.. المقاومة الفلسطينية تواصل التصدي للعدوان الصهيوني على غزة

لليوم الـ100.. المقاومة الفلسطينية تواصل التصدي للعدوان الصهيوني على غزة

تواصل المقاومة الفلسطينية لليوم الـ100 على التوالي التصدي للعدوان الصهيوني على قطاع غزة، وتكبيده المزيد من الخسائر .

وفي السياق، انسحب جيش العدو الإسرائيلي من مناطق شرقي مدينة دير البلح، وسط قطاع غزة، تزامنًا مع قصف عنيف استهدف المدينة وأدّى إلى سقوط ضحايا. من جهتها، نقلت وكالة الأناضول أن قوات العدو انسحبت من بلدة المصدر شرق دير البلح، ومن منطقة مدخل شارع مستشفى شهداء الأقصى بالمدينة نفسها ومخيم النصيرات وسط القطاع.

يأتي ذلك في وقت أفادت فيه وسائل إعلامية أن “وحدة الإنقاذ الإسرائيلية (966) تواصل نقل جنود جرحى من معارك وسط قطاع غزة”، “في وقت تتواصل فيه الاشتباكات بالأسلحة الرشاشة الثقيلة، في مخيم البريج وسط القطاع، بين مقاتلي المقاومة وجنود جيش الاحتلال الإسرائيلي”.

القسام تعلن استهداف دبابة ميركافا بخان يونس

وأعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) استهداف دبابة من نوع ميركافا بقذيفة “الياسين 105” في خان يونس. وقالت الكتائب -في بيان عسكري- إن مقاتليها “اشتبكوا مع قوة صهيونية خاصة بالرشاشات” في خان يونس.
وسبق أن أعلنت المقاومة الفلسطينية السبت أنّها استهدفت القوات الإسرائيلية في مختلف محاور القتال والتصدّي التي يُحاول الاحتلال التقدّم من خلالها في قطاع غزّة، موجّهةً رشقاتٍ صاروخية جديدة إلى المستوطنات الإسرائيلية المحيطة بالقطاع.

وبثّت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مشاهد من العملية المشتركة التي نفّذها مجاهدوها بالاشتراك مع مقاتلي كتائب شهداء الأقصى – لواء الشهيد نضال العامودي، إذ أظهر مقطع الفيديو مشاهد لقصف تجمات آليات وجنود الاحتلال في محاور التقدم وسط خان يونس.

كما أعلنت سرايا القدس خوض مقاتليها اشتباكاتٍ ضارية بالأسلحة الرشاشة والقذائف المُضادة للدروع في محاور التصدّي للتقدّم الإسرائيلي شرقي البريج والمغازي وسط قطاع غزّة، وقصفت السرايا بوابلٍ من قذائف “الهاون النظامي” تجمعاً لجنود الاحتلال في محاور التقدم شمالي وشرقي مخيم البريج وسط قطاع غزّة.

وفي وقتٍ سابق أعلنت السرايا قصف مجاهديها مستوطنة “إيرز”، والمستوطنات المحيطة بقطاع غزّة برشقةٍ صاروخية.

قالت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، إنها قصفت مدينة أسدود المحتلة برشقة صاروخية من طراز مقادمة M75 ردا على المجازر الصهيونية بحق المدنيين في غزة.

وأكد مصدر قيادي بكتائب القسام أن الرشقة الصاروخية على أسدود انطلقت من أماكن توجد بها قوات الاحتلال.

وذكرت مصادر صحفية أن صفارات الإنذار دوّت في أسدود المحتلة وضواحيها عقب الرشقة الصاروخية من غزة.

في الأثناء، قالت القسام إنها استهدفت قوة إسرائيلية راجلة بقذيفة مضادة للأفراد وأوقعوها بين قتيل وجريح جنوب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأضافت أنها دكت تجمعاً لآليات وجنود الاحتلال في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة بقذائف الهاون

وأوضحت أنها دكّت تحشدات قوات الاحتلال المتوغلة في مخيم البريج وسط قطاع غزة بقذائف الهاون.

جمعية طبية: 100 ألف طلب مساعدة نفسية بإسرائيل خلال الحرب

وقالت هيئة البث الإسرائيلية إن “جمعية الإسعافات الأولية العقلية تلقت أكثر من 100 ألف طلب مساعدة نفسية منذ بداية الحرب”. ونقلت هيئة البث الإسرائيلية أن “عشرات آلاف الإسرائيليين تعرضوا لمأساة شخصية، وإسرائيل بأكملها تعاني من صدمة وطنية”.
وكانت صحيفة هآرتس قد تحدثت -مطلع الشهر الحالي- عن انهيار منظومة الصحة النفسية في “إسرائيل” بعد السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي. وقبلها، صرح مديرو مراكز الصحة النفسية أن أحداث 7 أكتوبر/تشرين الأول “تسببت بوجود نحو 300 ألف مريض نفسي إضافي”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اليمن | القوات المسلحة تستهدف سفينة “إسرائيلية” في خليج عدن وأهداف أخرى في أم الرشراش

أعلنت القوات المسلحة اليمنية، عن استهداف سفينة “إسرائيلية” في خليج عدن، وأهداف أخرى تابعة للعدو ...