الرئيسية » Top » مسؤولون إيرانيون: “إسرائيل” ارتكبت خطأ إستراتيجيا عبر اغتيال العميد موسوي

مسؤولون إيرانيون: “إسرائيل” ارتكبت خطأ إستراتيجيا عبر اغتيال العميد موسوي

قال رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية “اللواء محمد باقري” : ان قادة “اسرائيل” المجرمين، تأثرا بالصدمة التي لم يتعافوا منها بعد من جراء الأحداث الأخيرة، ارتكبوا خطأ ستراتيجيا عبر تنفيذ جريمة اغتيال “الشهيد السيد رضي موسوي”؛ مقدما التعازي بهذه المناسبة.

وكتب “اللواء باقري” في رسالة العزاء التي اصدرها عقب جريمة اغتيال العميد موسوي : ان استشهاد القائد السيد موسوي اثر الهجوم الصهيوني الجبان، بمثابة انتهاك واضح لسيادة سوريا والاتفاقيات الدولية، وقد كشف عن الطبيعة الإرهابية لهذا الكيان الزائل أكثر فاكثر.

وأضاف، “إن الكيان الصهيوني، ورغم جميع مزاعمه، لكنه لم يحقق أي إنجاز عسكري ملموس خلال نحو ثلاثة أشهر مرت على عملية طوفان الأقصى؛ باستثناء جرائم الإبادة الجماعية والهجوم الوحشي الذي طال الاحياء السكنية والمستشفيات في غزة”.

وتابع : ان الاحتلال من اجل الخروج من هذا المستنقع الذي احدثه بنفسه، وشغل الرأي العام العالمي عن جرائمه، سوف لن يتوانى عن اقتراف أي جريمة لتسويف الوقت والحؤول دون انهياره المحتوم وتوسيع نطاق الحرب والصراع إلى المنطقة وجرّ حلفائه إلى هذه المعركة.

وفي الختام، تقدم رئيس الاركان الايرانية، بالتهنئة والعزاء لمناسبة ارتقاء العميد في الحرس الثوري الشهيد السيد رضي موسوي، من الامام المنتظر (عجل الله تعالی فرجه الشریف)، وقائد الثورة الاسلامية، وشعب ايران الاسلامية، وعائلته الكريمة؛ معربا عن يقينه بان دماء هؤلاء الشهداء، ستؤتي ثمارها باستئصال الغدة الخبيثة “اسرائيل” من جسد العالم الاسلامي، ومشددا بان جرائم الصهاينة لن تمر من دون رد.

أمير عبداللهيان: على تل أبيب أن تنتظر العد التنازلي القاسي

وعزّى وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، باستشهاد سيد رضي موسوي، مؤكدا أنه على تل أبيب أن تنتظر العد التنازلي القاسي.

وكتب أمير عبداللهيان فجر اليوم الثلاثاء على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي إكس (تويتر سابقًا): أتقدم بخالص التعازي باستشهاد المستشار الإيراني لمكافحة الإرهاب في سوريا، سيد رضي موسوي، لعائلته الكريمة وشعبي إيران وسوريا.

وأضاف وزير الخارجية: هذا الشهيد الجليل حارب الإرهابيين بشجاعة لسنوات طويلة إلى جانب الشهيد الحاج قاسم سليماني لضمان أمن إيران والمنطقة.

واكد أمير عبداللهيان: على تل أبيب أن تنتظر عداً تنازلياً قاسيا.

امين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني : الكيان الصهيوني وامريكا مصريهما الهزيمة في الحرب على غزة

قال امين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني “علي اكبر احمديان” : ان الكيان الصهيوني وامريكا كلاهما سيواجهان الفشل المحتوم في حربهما على غزة.

جاء ذلك خلال اللقاء، اليوم الثلاثاء بطهران، بين “احمديان” ورئيس الوزراء العراقي الاسبق “عادل عبدالمهدي”، الذي يزور البلاد لتقديم العزاء باستشهاد احد كبار مستشاري الحرس الثوري في سوريا “العميد الشهيد السيد رضي موسوي”، حيث نوه بجهود هذا القائد العسكري البطل طوال السنوات الماضية.

واضاف امين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني : ان بعض التحاليل حول واقعة استشهاد العميد موسوي تشير الى تواطؤ صهيو – امريكي لاغتياله، وهناك اراء اخرى تعتقد بان الكيان الصهيوني نفذ هذا الاجرام بهدف توسيع دائرة الحرب (في غزة).

واذ عزى بمناسبة استشهاد هذا القائد لدى الحرس الثوري، قال احمديان : ان خدمات الشهيد رضي موسوي تضمنت جميع الاصدقاء في جبهة المقاومة.

ومضى الى القول : ان الكيان الصهيوني وامريكا مصيرهما الهزيمة في الحرب على غزة، لا محالة؛ مبينا ان كيان الاحتلال ان واصل الحرب او اُرغم على ايقافها، سيكون مهزوما، وامريكا بدورها لو غادرت المنطقة او قررت البقاء وتوسيع دائرة الحرب، سيكون مصيرها الهزيمة والفشل ايضا.

المتحدث باسم وزارة الدفاع: سنرد بقوة على جريمة اغتيال الشهيد سيد رضي موسوي

أوضح المتحدث باسم وزارة الدفاع”العميد رضا طلائي نيك” أن جريمة اغتیال الشهید سيد رضي موسوي في دمشق تكشف عن الطبيعة الإرهابية للكيان الصهيوني والانتهاك الواضح لسيادة سوريا مؤكدا اننا سنرد بقوة وذكاء على هذه الجريمة.

وقال العميد طلائي نيك صباح اليوم الثلاثاء في مؤتمر صحفي: إن هذه الجريمة وقصف سوريا يظهران الطابع الإرهابي للكيان الصهيوني و انتهاك لسيادة سوريا، وهذه الجريمة تستحق العقاب وعلى الصهاينة أن ينتظروا دفع الثمن.

وأضاف: لاتزال القضية الأهم في المنطقة والعالم هي العدوان الصهيوني على غزة ملفتا ان فشل الصهاينة بات واضحا امام اعين العالم، وعملية طوفان الأقصى التي جاءت ردا على عقود من الاحتلال الصهيوني، ولدت منتصرة منذ اليوم الأول، ولن يتمكن الكيان الصهيوني من التعويض عن خسائرها جراء هذه العملية و يمر هذا الكيان بمرحلة صعبة.
وتابع: في هذه الحرب هناك جبهتان تواجهان بعضهما البعض؛ جبهة الإنسانية والمقاومة ونصرة غزة والمقاومة والقضية الفلسطينة؛ وجبهة الجريمة والإخفاقات المتوالية التي نشهد كيف عجزت عن تحقيق الإنجازات المعلنة مسبقا.

وصرح: ما نشهده في العدوان الصهيوني على غزة سيخلق هزائم أكبر للصهاينة. وخلافا لبعض المواقف الخادعة التي تتخذه الولايات المتحدة امام الراي العام العالمي والاوساط الدوليه فهي الشريكة الأساسية للكيان الصيهوني المجرم و ما يرتكبه من الجرائم.

المصدر: وكالة إرنا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مواجهات عنيفة في جامعة كاليفورنيا والشرطة تتدخل

اندلعت اشتباكات عنيفة بين طلاب متضامنين مع غزة وآخرين مؤيدين لكيان الإحتلال في جامعة كاليفورنيا ...