الرئيسية » Top » طوفان الأقصى | اليوم الـ 78 للعدوان.. الاحتلال يواصل جرائمه المروعة في غزة

طوفان الأقصى | اليوم الـ 78 للعدوان.. الاحتلال يواصل جرائمه المروعة في غزة

يواصل كيان العدو الصهيوني عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ78 على التوالي، مرتكبا المزيد من المجازر بحق المدنيين الفلسطينيين في مختلف مناطق القطاع.

وواصلت قوات الإحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم السبت، قصفها المدفعي الكثيف على مخيم جباليا ومدينة غزة في شمال القطاع.

وخلال الساعات الـ 48 الماضية، استشهد أكثر من 390 مدنيًا فلسطينيًا وأصيب 734 في قطاع غزة، نجمت عن ارتكاب الاحتلال لمجازر عدة عقب قصف مربعات وشقق سكنية في مختلف أنحاء القطاع.

وذكرت تقارير أميركية أن الكيان الإسرائيلي استخدم مئات القنابل من طراز “MK-84” ذات القوة التدميرية العالية في مناطق صنفتها “آمنة” للمدنيين بقطاع غزة الفلسطيني، بعد حصوله عليها من واشنطن.

واستشهد 18 مواطناً واصيب العشرات في قصف إسرائيلي استهدف منزل عائلة خليفة في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة بينهم الصحفي محمد خليفة.

واستهدفت طائرات الاحتلال شقة سكنية تعود لفهد العصار بمحيط مسجد الإحسان في مخيم 1 بالنصيرات وسط قطاع غزة.

واستشهد الصحفي في قناة الأقصى محمد الصعيدي ووزوجته وثلاثة من أبنائه في قصف إسرائيلي استهدف منزله في مخيم النصيرات.

ونفذت طائرات الاحتلال عدة استهدافات عنيفة في المغراقة والزهراء وسط غزة.

ووصل عدد من الشهداء والمصابين إلى مستشفى شهداء الأقصى بعد قصف إسرائيلي استهدف عددا من منازل المواطنين وسط مدينة دير البلح بغزة.

جنوباً، استشهد 42 مواطناً في خانيونس خلال الـ24 ساعة الأخيرة، جرّاء عدوان الاحتلال.

وأدّت غارات اسرائيلية في حي الآمل إلى تحطيم نوافذ مقر جمعية الهلال الأحمر واصابة عدد من النازحين فيه بشظايا الصواريخ.

ووصل أربعة شهداء وعدد من الجرحى إلى مستشفى ناصر جرّاء قـصف اسرائيلي استهدف حي الأمل في خان يونس جنوبي قطاع غزة.

ونفذت طائرات الاحتلال سلسلة غارات على قرية بني سهيلا شرق خان يونس.

وفي مدينة غزة، استشهد العامل في برنامج الأمم المتحدة الانمائي عصام المغربي وعائلته بقصف جوي إسرائيلي قرب مدينة غزة

وقال مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي انه يشعر بحزن عميق إثر وفاة زميله عصام المغربي وأفراد عائلته. وأضاف “هذه الحرب يجب أن تنتهي ولا ينبغي لمزيد من العائلات أن تتحمل الألم والمعاناة”.

الى ذلك، استشهد نائب الأمين العام لحركة المقاومة الشعبية، رزق عروق وعدد من أفراد عائلته في قصف اسرائيلي على غزة.

وأعدمت قوات الاحتلال 9 أفراد من عائلة الخالدي في الشيخ رضوان بمدينة غزة أمام أبناءهم وزوجاتهم.

وفي جباليا، استهدفت طائرات الاحتلال منزل عائلة خميس جنيد ما ادى لوقوع الكثير من الإصابات والشهداء في جباليا بجوار برج السلطان.

واكدت صور بثها نشطاء ان جثامين الشهداء تُركت في شوارع تل الزعتر بعد منع قوات الاحتلال طواقم الإسعاف من التحرك نحوها وان قوات الاحتلال قامت بتجريف شارع بالمستشفى الإندونيسي أثناء محاولتها التقدم في تل الزعتر.

وبعد ثلاثة ايام من القصف المتواصل على بلدة جباليا غادر المئات من المواطنين منازلهم في نزوح جديد إلى غرب مدينة غزة.

وفي آخر معطيات لوزارة الصحة الفلسطينية، حول أعداد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، أفادت بأن حصيلة العدوان ارتفعت إلى 20.057 شهيدًا و53320 إصابة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

80 % من الأطفال في غزة “يعانون من فقر غذائي حاد”
على الصعيد الانساني، قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) إن أكثر من 80% من الأطفال في قطاع غزة “يعانون من فقر غذائي حاد”.

وأفادت المنظمة في بيان أصدرته بأن تقديراتها “تشير إلى أنه في الأسابيع المقبلة سوف يعاني ما لا يقل عن 10 آلاف طفل دون سن الخامسة من سوء التغذية الذي سيهدد حياتهم”.

وذكرت أن “هذه النتائج تشير إلى أن جميع الأطفال دون الخامسة في قطاع غزة -وعددهم 335 ألف طفل- معرضون بشدة لخطر سوء التغذية الحاد والوفاة التي كان يمكن الوقاية منها لولا استمرار تزايد خطر المجاعة”.

أهل غزة يبيعون ممتلكاتهم لمواجهة الجوع
بدوره، قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس إن الناس في غزة يواجهون الجوع ويبيعون ممتلكاتهم مقابل الغذاء. وأكد غيبريسوس في تدوينة له في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “إكس” أن هناك جوعا ومجاعة في غزة.

وأوضح “يواجه الناس الجوع ويبيعون أمتعتهم مقابل الغذاء، الآباء والأمهات يجوعون حتى يتمكن أطفالهم من تناول الطعام، وهذا الوضع كارثي على صحة الناس في قطاع غزة”.

وقال غيبريسوس “تدعو منظمة الصحة العالمية وشركاؤها إلى تحسين عاجل للأمن الغذائي من خلال تسريع تدفق المساعدات إلى غزة لوقف المجاعة، ولا بد من استعادة الخدمات مثل الصحة والمياه النظيفة والصرف الصحي والنظافة العامة”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مواجهات عنيفة في جامعة كاليفورنيا والشرطة تتدخل

اندلعت اشتباكات عنيفة بين طلاب متضامنين مع غزة وآخرين مؤيدين لكيان الإحتلال في جامعة كاليفورنيا ...