الرئيسية » Top » العدوان على غزة في يومه الـ 67: 18,412 شهيدا وأكثر من 50 ألف جريح..

العدوان على غزة في يومه الـ 67: 18,412 شهيدا وأكثر من 50 ألف جريح..

يأتي تكثيف غارات الإحتلال الصهيوني على القطاع والتي وصلت إلى مناطق في رفح جنوب القطاع، في ظل احتدام المعارك الميدانية، ما دفع مزيدا من السكان المدنيين للنزوح جماعيا، وسط أوضاع إنسانية وصحية مزرية.

ارتفعت حصيلة الشهداء من جراء العدوان والغارات الصهيونية المتواصلة على قطاع غزة إلى 18,412 شهيدا بينما الجرحى إلى أكثر من 50 ألف جريح، فيما تدور معارك ضارية بين المقاومة وقوات الاحتلال المتوغلة من مسافة صفر في عدة محاور.

ويكثف الاحتلال من غاراته الجوية وقصفه المدفعي على القطاع والتي وصلت إلى مناطق في رفح جنوب القطاع، ما دفع مزيدا من السكان المدنيين للنزوح جماعيا وسط أوضاع إنسانية وصحية مزرية، ومخاوف من تفاقم الأزمة الإنسانية.

ويواصل طيران الإحتلال قصف محيط المستشفيات ومراكز الإيواء والمدارس والمنازل وكافة البنى التحتية، فيما تستمر الاشتباكات بين الفصائل المسلحة وقوات الاحتلال في عدة محاور، خصوصا في خانيونس، جنوبا.

وقال مسؤولون بالأمم المتحدة إن 1.9 مليون شخص، أي 85 % من سكان غزة، نزحوا قسرا عن منازلهم بسبب القصف والغارات الإسرائيلية، ويصفون أوضاع معيشتهم في المناطق الجنوبية التي يتركزون فيها بأنها لا تطاق.

المصدر: عرب 48

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اليمن | القوات المسلحة تستهدف سفينة “إسرائيلية” في خليج عدن وأهداف أخرى في أم الرشراش

أعلنت القوات المسلحة اليمنية، عن استهداف سفينة “إسرائيلية” في خليج عدن، وأهداف أخرى تابعة للعدو ...