الرئيسية » Top » لليوم لـ63 | المقاومة الفلسطينية تتصدى ببسالة للقوات الصهيونية المتوغلة في قطاع غزة

لليوم لـ63 | المقاومة الفلسطينية تتصدى ببسالة للقوات الصهيونية المتوغلة في قطاع غزة

لليوم الـ63، تواصل المقاومة الفلسطينية تسطير الملاحم البطولية في تصديها لقوات الاحتلال الصهيونية المتوغلة في قطاع غزة، موقعة في صفوفهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وفي السياق، أعلنت كتائب القسام أنه “مساء أمس الخميس.. قام مجاهدو القسام بتفخيخ مدخل نفق شرق تل الزعتر شمال قطاع غزة بعبوة تلفزيونية، وفور وصول جنود العدو للمكان ومحاولتهم فتح باب النفق تم تفجير العبوة، ما أدى إلى مقتل ابن رئيس أركان العدو السابق، والوزير في مجلس الحرب الصهيونى غادي إيزنكوت ومقتل وإصابة عدة جنود آخرين”.

كما أعلنت كتائب القسام أن “مجاهديها أفشلوا فجر اليوم محاولة صهيونية للوصول إلى أحد الأسرى الصهاينة، حيث تم اكتشاف قوة صهيونية خاصة أثناء محاولتها التقدم لتحرير أحد أسرى العدو والاشتباك معها مما أدى إلى مقتل وإصابة أفراد القوة”.

وأضافت “تدخل الطيران الحربي وقصف المكان بسلسلة من الغارات للتغطية على انسحابهم، وقد أدى الاشتباك إلى مقتل الجندي الأسير “ساعر باروخ” 25 عاماً ويحمل بطاقة رقم 207775032 والسيطرة على بندقية أحد الجنود وجهاز الاتصال الخاص بالقوة الخاصة”.

مجاهدو القسام تمكنوا من استهداف قوة صهيونية متمركزة داخل مدرسة ابن عثيمين بقذيفة TBG مضادة للتحصينات والاشتباك معهم من نقطة صفر وإيقاعهم بين قتيل وجريح شمال شرق مدينة خانيونس. ودكوا تحشدات قوات العدو المتوغلة في محور شمال مدينة خانيونس بقذائف الهاون، واستهدفوا ناقلة جند صهيونية في محور شمال مدينة خانيونس بقذيفة “الياسين 105”.

واستهدفت كتائب القسام تجمعا لقوات العدو في محور جنوب مدينة غزة بمنظومة الصواريخ “رجوم” قصيرة المدى من عيار 114ملم، وتجمعا شرق تل الزعتر شمال قطاع غزة بوابل من قذائف الهاون، وتحشدات العدو شرق مدينة خانيونس بقذائف الهاون من العيار الثقيل. واستهدفت القسام تجمعاً لجنود الاحتلال بقذيفة أفراد وإيقاعهم بين قتيل وجريح في محور شمال مدينة خانيونس.

وقصفت كتائب القسام على دفعات “تل أبيب” برشقة صاروخية رداً على المجازر الصهيونية بحق المدنيين في غزة، واستهدفت مستوطنة سديروت بمنظومة الصواريخ “رجوم” قصيرة المدى من عيار 114ملم.

بدورها أعلنت سرايا القدس أن مجاهديها يخوضون اشتباكات ضارية مع قوات العدو الصهيوني بالأسلحة الرشاشة والقذائف المضادة للدروع في محاور التقدم شرق خانيونس ودير البلح.

واستهدفت سرايا القدس آلية عسكرية صهيونية بقذيف “تاندوم” في محور التقدم حي الشجاعية شرق غزة، ودمرت دبابة بعبوة “ثاقب”، واستهدفت آليتين عسكريتين بقذائف “التاندوم” في محور التقدم حي الشيخ رضوان بمدينة غزة.

وقصفت تجمعات العدو محيط المركز الثقافي في محور التقدم شرق خانيونس بوابل من قذائف الهاون النظامي عيار 60.

وأعلنت سرايا القدس قصف قاعدة “اميتاي” و”صوفا” برشقات صاروخية مركزة وموقع “كرم أبو سالم” بعدد من قذائف الهاون من العيار الثقيل.

وقصفت السرايا تحشدات العدو محيط المركز الثقافي في محور التقدم شرق خانيونس بعدد من قذائف الهاون.

إعلام العدو من جهته زعم ان”مروحية قتالية صواريخ عن طريق الخطأ تجاه قوة “إسرائيلية” كانت تتحصن داخل مبنى في قطاع غزة ما ادى لمقتل و جرح عدد من الجنود”.

كما أعلن العدو عن مقتل جنديين “إسرائيليين” وإصابة ثالث بجروح خطيرة جراء المعارك البرية في قطاع غزة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اليمن | القوات المسلحة تستهدف سفينة “إسرائيلية” في خليج عدن وأهداف أخرى في أم الرشراش

أعلنت القوات المسلحة اليمنية، عن استهداف سفينة “إسرائيلية” في خليج عدن، وأهداف أخرى تابعة للعدو ...