الرئيسية » Top » الهدنة بغزة تدخل في يومها السادس: 15 طفلا و15 أسيرة بينهن 7 من الداخل في دفعة التبادل اليوم

الهدنة بغزة تدخل في يومها السادس: 15 طفلا و15 أسيرة بينهن 7 من الداخل في دفعة التبادل اليوم

دخلت الهدنة في قطاع غزة في يومها السادس، اليوم الأربعاء، فيما من المزمع أن تنفذ في وقت لاحق من مساء اليوم الدفعة السادسة من صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة “حماس” والتي تضم 30 أسيرا فلسطينيا مقابل 10 رهائن إسرائيليين.

وتشمل الدفعة السادسة المرتقبة اليوم الإفراج عن 15 طفلا و15 امرأة بينهن 7 نساء من مناطق الـ48 من السجون الإسرائيلية؛ مقابل إطلاق سراح 10 محتجزين صهاينة بالإضافة إلى محتجزين اثنين أخريين يحملان الجنسية الروسية وهما خارج اتفاق التبادل.

وقال مسؤول في كيان الإحتلال إنه “لا يوجد هناك أي اقتراح لصفقة تشمل الجميع مقابل الجميع”، مشيرا إلى أن “حماس تريد وقفا للحرب وهذا لن يحدث”؛ حسبما نقلت عنه القناة 12 الصهيونية.

وفي السياق، قال وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، في تصريحات له اليوم والذي من المقرر أن يزور كيان الإحتلال والضفة خلال الأسبوع الجاري، “إننا سنناقش مع “إسرائيل” كيفية تحقيق أهدافها لمنع تكرار ما حدث في 7 أكتوبر”، مضيفا أن “واشنطن ستركز على بذل كل ما بوسعها لتمديد الهدنة في غزة لإدخال المزيد من المساعدات ولأنها مكنتنا من إطلاق سراح الرهائن واستمرارها يعني إطلاق سراح المزيد”.

ومن جانبها، قالت وزارة الصحة في قطاع غزة إن “المساعدات التي دخلت إلى جنوب غزة لم تصل أي كميات منها لمناطق الشمال، كما أنه لم تدخل قطرة سولار واحدة إلى مناطق الشمال وخصوصا المستشفيات”.

وأشارت إلى أن “الاحتلال يريد أن يبقي الهدنة خارج إطار الإغاثة المطلوبة لسكان غزة، علمًا أن الخدمات الصحية شمال غزة ستنتهي إذا بقي الحال على ما هو عليه”.

المصدر: عرب 48

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اليمن | القوات المسلحة تستهدف سفينة “إسرائيلية” في خليج عدن وأهداف أخرى في أم الرشراش

أعلنت القوات المسلحة اليمنية، عن استهداف سفينة “إسرائيلية” في خليج عدن، وأهداف أخرى تابعة للعدو ...