الرئيسية » Top » جيش الإحتلال: سلاح المدفعية أطلق أكثر من 90 ألف قذيفة خلال الحرب في غزة

جيش الإحتلال: سلاح المدفعية أطلق أكثر من 90 ألف قذيفة خلال الحرب في غزة

أطلق جيش الإحتلال الصهيوني أكثر من 90 ألف قذيفة مدفعية على قطاع غزة منذ بداية العدوان، في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وقال الجيش في بيان نشره عبر حسابه على منصة “إكس”، اليوم الثلاثاء، إن “سلاح المدفعية أطلق خلال أيام الحرب أكثر من 100 ألف قذيفة، ما يزيد عن 90 ألف منها في قطاع غزة لمهاجمة أهداف ولمرافقة القوات البرية”.

وأضاف البيان: “خلال القتال، أطلقت كتائب الصواريخ التابعة لسلاح المدفعية أكثر من 200 صاروخ دقيق على عشرات الأهداف، بدقة عالية باستخدام قاذفات MLRS”.

ويوم الأحد الماضي، قال رئيس مكتب الإعلام الحكومي في قطاع غزة، سلامة معروف، إن “جيش الاحتلال أسقط 40 ألف طن من المتفجرات على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر”.

وأضاف معروف أن “القنابل التي ألقاها الاحتلال مؤخرا لم تُستخدم من قبل، ومئات من الشهداء دفنوا في أماكن استشهادهم، والدمار الذي خلّفه الاحتلال يعكس رغبته في جعل غزة غير صالحة للعيش”.

ومنذ بداية الهدنة المؤقتة الحالية، بدأ حجم الدمار الكبير الذي لحق بقطاع غزة، يتكشف وترصده الكثير من وسائل الإعلام.

ودخلت الهدنة المؤقتة، التي تم التوصل إليها بوساطة مصرية قطرية، بين حركة “حماس” الفلسطينية وحكومة الإحتلال حيز التنفيذ، في تمام السابعة من صباح يوم الجمعة 24 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، واستمرت لمدة 4 أيام، قبل تجديدها، أمس الاثنين، ليومين إضافيين.

وينص الاتفاق على الإفراج عن 3 أسرى فلسطينيين من النساء والأطفال، مقابل كل “محتجز” صهيوني، كما يتم يوميًا إدخال 200 شاحنة من المواد الإغاثية والطبية، و4 شاحنات من الوقود وأسطوانات الغاز لجميع مناطق قطاع غزة.

ويُعد الاتفاق أول خطوة فعلية نحو التهدئة في الحرب المستعرة، منذ بدء العدوان، بين حركة “حماس” الفلسطينية وجيش الإحتلال “الإسرائيلي.”

وأسفر العدوان الصهيوني على غزة، عن أكثر من 15 ألف شهيد فلسطيني (أغلبهم من الأطفال والنساء) وإصابة نحو 36 ألفا آخرين، فيما أسفرت المواجهات في الضفة الغربية عن استشهاد أكثر من 225 فلسطينيًا وإصابة نحو 3000 آخرين.

وبلغ عدد النازحين في قطاع غزة 1.7 مليون شخص من إجمالي 2.4 مليون شخص يعيشون في غزة، حسب الأمم المتحدة.

المصدر: سبوتنيك

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيد الحوثي عن اقتحام رفح: قرار الدخول أميركي.. وسقف المرحلة الرابعة سيعلو

أكّد قائد حركة أنصار الله، السيد عبد الملك الحوثي، اليوم الخميس، أنّ العملية العسكرية الإسرائيلية ...