الرئيسية » Top » هنية: العدو حاول إستعادة الأسرى بفوهة البنادق لكنه نزل عند شروط المقاومة

هنية: العدو حاول إستعادة الأسرى بفوهة البنادق لكنه نزل عند شروط المقاومة

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية أن المقاومة استطاعت بكل فخر واعتزاز مواجهة الاحتلال وإفشال مخططاته.

وقال هنية في مؤتمر صحفي عقده اليوم الجمعة أن العدو راهن على استعادة المحتجزين عبر فوهة البنادق والقتل والإبادة الجماعية، لكنه نزل عند شروط المقاومة وشعبنا الأبي ما أدى للتوصل لاتفاق الهدنة.

وأضاف: ان شعبنا العظيم سطر ملحمة صمود ومجاهدونا أثخنوا الجراح في العدو. وأكد: استطعنا بكل فخر واعتزاز مواجهة الاحتلال وكسر إرادته وإفشال مخططاته و الشهداء هم ضريبة الحرية والتحرير والاستقلال.

وأضاف هنية أن العدو نزل عند شروط المقاومة وإرادة شعبنا الأبي ما أدى للتوصل لاتفاق الهدنة مؤكدا أن التزامنا بتنفيذ الاتفاق وإنجاحه طالما التزم العدو بذلك.

وصرح إسماعيل هنية بأن الاشقاء في مصر وقطر بذلوا جهودا حثيثة للتوصل إلى هذا الاتفاق، معربا عن شكره لهذين البلدين، كما أكد ضرورة استمرار الجهود الدولية لتمكين شعبنا من تحقيق تطلعاته

وأشار إلى أننا نتمسك بوحدة الشعب والأرض والمصير ونشيد بالموقف العربي والإسلامي بشأن رفض أي تدخل بمصير القطاع.

وفي جانب آخر من كلامه قال نحيي أهلنا في غزة الذين شكلوا بصمودهم ومقاومتهم العنصر المحوري في تراجع موقف العدو وحلفائه.

كما وجه: “التحية للمقاومة الإسلامية في لبنان الذين يواجهون على طول جبهة الجليل المحتل وقدموا عشرات الشهداء إلى جانب شهداء شعبنا في لبنان وآخرهم الشهيد القسامي خليل الخراز”

وأشاد هنية: “بأخواننا في العراق الذين يضربون القواعد الأمريكية، وكذلك اليمن التي تسجل حضوراً مميزاً في المشاركة الفعالة في الدفاع عن فلسطين ومقاومتها”.

وشدد على أن حركة حماس لم ولن تتخلى عن التزاماتها ومسؤولياتها تجاه شعبها قبل المعركة وخلالها وبعدها كما أكد على وحدة المصير ورفض التهجير.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اليمن | القوات المسلحة تستهدف سفينة “إسرائيلية” في خليج عدن وأهداف أخرى في أم الرشراش

أعلنت القوات المسلحة اليمنية، عن استهداف سفينة “إسرائيلية” في خليج عدن، وأهداف أخرى تابعة للعدو ...