الرئيسية » Top » جيش الإحتلال الصهيوني: “اختطاف سفينة يملكها “إسرائيلي” بالبحر الأحمر على يد “الحوثيين”

جيش الإحتلال الصهيوني: “اختطاف سفينة يملكها “إسرائيلي” بالبحر الأحمر على يد “الحوثيين”

أكد جيش الإحتلال الصهيوني أن سفينة يملكها رجل أعمال “إسرائيلي” أختطفت جنوب البحر الأحمر على يد “الحوثيين” واصفا الأمر بالـ “الحدث الخطير للغاية عالميا”.

أشارت تقارير عربية و”إسرائيلية”، عصر اليوم الأحد، إلى أن سفينة شحن يمكلها رجل أعمال “إسرائيلي”، استهدفها الحوثيون في البحر الأحمر، فيما نفى جيش الإحتلال الصهيوني أن تكون السفينة المختطفة “إسرائيلية” وأكد أنه لا يوجد عليها “إسرائيليون”، في بيان صدر عنه.

وأضاف الجيش الصهيوني في بيانه أن “اختطاف سفينة الشحن من قبل الحوثيين بالقرب من اليمن جنوب البحر الأحمر حدث خطير للغاية عالميا”.

وأكدت تقارير “إسرائيلية” أن ملكية السفينة التي سيطر عليها اليمنيون تعود إلى لشركة مملوكة لرجل الأعمال “الإسرائيلي” رامي أونغر، ومسجلة في بريطانيا.

وجاء في بيان صادر عن مكتب رئيس حكومة الإحتلال الصهيوني، بنيامين نتنياهو، أن “السفينة هي بملكية شركة بريطانية مُشغلة على يد شركة يابانية، اختطفت على يد “ميليشيا” الحوثي باليمن”.

وأضاف البيان أنه تواجد على متن السفينة “25 شخصا من الطاقم من جنسيات مختلفة، ولم يكن على السفينة أي “إسرائيلي”.

وأشار مكتب نتنياهو إلى أن “هذا عمل “إرهابي” إيراني وهو ما يشير إلى تصعيد “بعدوانية” إيران تجاه مواطني العالم الحر، ولهذا تداعيات عالمية بشأن أمن الملاحة العالمية”.

وذكرت التقارير أن اسم السفينة هو “غالاكسي ليدير”، ولم تبث السفينة إحداثيات مكانها منذ صباح أمس السبت، وآخر إشارة حول إحداثيات وجود السفينة كانت بالقرب من جدّة في السعودية.

ويُذكر أن السفينة تحمل سيارات وانطلقت من تركيا نحو الهند، ووفقا لمصادر عربية ذكرت أنه على السفينة يوجد 52 شخصا.

ونقلت قناة الجزيرة عن ما وصفته بالقيادي في حركة أنصار الله قوله إن “قواتنا اقتادت سفينة “إسرائيلية” لشواطئ اليمن، واقتيادنا للسفينة نصرة لأهلنا المظلومين بغزة”.

وفي وقت سابق، جاء في بيان للقوات المسلحة اليمنية أنها ستستهدف جميع السفن التي تملكها أو تديرها شركات “إسرائيلية” أو التي ترفع العلم “الإسرائيلي”، داعيا جميع دول العالم إلى سحب مواطنيها العاملين ضمن طواقم هذه السفن وتجنب الشحن على متنها أو التعامل معها.

المصدر: عرب 48

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المقاومة تواصل خوض اشتباكات في محاور عدة، والإحتلال ينسحب من حي الزيتون شمال القطاع

انسحب جيش الاحتلال الصهيوني من حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة شمال قطاع غزة، اليوم ...