الرئيسية » Top » 9488 شهيدا في غزة: اشتباكات متواصلة في عدة محاور.. إطلاق صاروخ نحو إيلات

9488 شهيدا في غزة: اشتباكات متواصلة في عدة محاور.. إطلاق صاروخ نحو إيلات

الاحتلال “الإسرائيلي” يستمر في عدوانه على غزة لليوم الـ29، مخلفا أكثر من 9 آلاف شهيد و23 ألف مصاب. استهدفت الغارات مدرسة للنازحين ومستشفيات وأحياء سكنية مدنية مأهولة، مما أدى لمزيد من الضحايا، منذ أمس الجمعة.

يواصل جيش الاحتلال الاحتلال “الإسرائيلي”، اليوم السبت، حربه لليوم الـ29 على قطاع غزة المُحاصَر، التي راح ضحيتها 9488 شهيدا، بينهم 3900 طفلا و2500 نساء، بالإضافة إلى 23 ألف مصاب، وأكثر من ألفي مفقود، وفقا للحصيلة الرسمية الأخيرة.

ويُذكر أن الاحتلال ارتكب منذ صباح اليوم السبت، عدة مجازر منها استهداف مدرسة الفاخورة التي تؤوي آلاف النازحين في مخيم جباليا، وعددا من المستشفيات في قطاع غزة.

وتتواصل الاشتباكات الضارية بين قوات الاحتلال المتوغلة إلى قطاع غزة وفصائل المقاومة في عدة محاور، إذ أعلنت فصائل المقاومة عن استهدافها لقوات الاحتلال وآلياتها المتوغلة خلال الاشتباكات؛ فيما أعلن الجيش “الإسرائيلي” في وقت سابق تدمير أنفاق وبنى تحتية لحركة “حماس” شمال قطاع غزة.

وقال مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية، إن “موقف الحكومة “الإسرائيلية” تغير من رفض دخول المساعدات لغزة إلى زيادتها، فيما أن العامل المقيد لزيادة المساعدات هي قدرة الجهات المعنية على إيصالها”؛ وفقا لما نقلت عنه وكالة “بلومبرغ” الأميركية.
وأضاف أنه “يمكن إدخال 500 إلى 600 شاحنة يوميا إذا تم التوصل لوقف إطلاق نار إنساني”.

الجيش “الإسرائيلي” يعلن اعتراض صاروخ من غزة في وادي عربة شمال إيلات

هذا دوت صافرات الإنذار في منطقة وادي عربة شمال إيلات جنوب فلسطين المحتلة، فيما أعلن الجيش “الإسرائيلي” اعتراض صاروخ أطلق من قطاع غزة باتجاه منطقة وادي عربة شمال إيلات، وذلك بعد تفعيل منظومة “حيتس”.

وأعلنت كتائب القسام قصف إيلات بصاروخ “عياش 250” رداً على المجازر بحق المدنيين.

وقال الإعلام العبري إن تكلفة إطلاق صاروخ “إسرائيلي” لاعتراض صاروخ “عياش 250” الذي انطلق من غزة نحو “إيلات” تبلغ مليون دولار

المصدر: عرب 48

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ارتقاء أربعة شهداء مدنيين في ميس الجبل ..والمقاومة ترد على العدو في كريات شمونة والزاعورة وأفيفيم وشتولا وراميا

واصلت المقاومة الإسلامية في لبنان عملياتها النوعية نصرة لغزة وردا على الإعتداءات الصهيونية بحق القرى ...