الرئيسية » Top » اليوم 26 / مواجهات عنيفة في عدة محاور والاحتلال يقر بمقتل 15 جنديا في غزة

اليوم 26 / مواجهات عنيفة في عدة محاور والاحتلال يقر بمقتل 15 جنديا في غزة

يعمل جيش الاحتلال على توسيع عمليته البرية في القطاع، بيد أن المقاومة تتصدى لقواته، حيث تجري اشتباكات على الأرض في محاور عدة. في حين شهدت خانيونس اشتباكات ضارية.

اعترف جيش الإحتلال “الإسرائيلي” بمقتل 15 جنديا وإصابة آخرين بجروح تراوحت بين المتوسطة والخطيرة، في المعارك الدائرة مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، فيما تحدثت وسائل إعلام عن مقتل 18 جندياً، وذلك في اليوم الـ26 للحرب التي يشنها الاحتلال على القطاع المحاصر، علما بأنه كان قد أعلن مساء أمس، عن مقتل اثنين منهم خلال في الاشتباكات التي وصفها بـ”الضارية”.

يأتي ذلك، فيما تواصل اليوم الأربعاء، قصف الإحتلال على مناطق عدة بقطاع غزة مخلفا عشرات الشهداء والإصابات، وذلك غداة المجزرة المروعة في جباليا التي استشهد وأصيب فيها 400 مدني. وأعلنت حركة حماس مقتل سبعة رهائن بينهم ثلاثة يحملون جوازات سفر أجنبية، الثلاثاء، في القصف على مخيم جباليا للاجئين في قطاع غزة.

وتعهد رئيس حكومة الإحتلال، بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، بمواصلة الحرب ضد حركة حماس “حتى النصر” رغم “الخسائر المؤلمة” في صفوف الجيش. وقال نتنياهو في كلمة تلفزيونية بعد ساعات من إعلان الجيش مقتل جنود خلال الساعات الـ24 الأخيرة في معارك في غزة، “حققنا الكثير من الإنجازات المهمة لكن لدينا خسائر مؤلمة أيضا”، مضيفا أنه “نخوض حربا صعبة، وستكون طويلة”.

وبلغ العدد الإجمالي لضحايا الحرب على غزة، بحسب المعطيات التي أوردتها وزارة الصحة، اليوم ، 8,796 شهيدا بينهم 3,648 طفلا و2290 امرأة، بالإضافة إلى أكثر من 22 ألفا و200 مصاب.

ويعمل جيش الاحتلال على توسيع عمليته البرية في القطاع، فيما تحاول فصائل المقاومة التصدي لقواته، حيث تجري اشتباكات على الأرض في محاور عدة يحاول الاحتلال من خلالها السيطرة على شمالي القطاع وفصله عن الوسط والجنوب. كما شهدت خانيونس اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال التي حاولت التوغل برا.

وكثف الطيران الحربي غاراته على حي الزيتون بمدينة غزة، ما أدى لاندلاع حرائق، واتخذ القصف شكل الحزام الناري، وهو أسلوب درجت قوات الاحتلال على اتباعه قبل الدخول الميداني إلى المنطقة المستهدفة.

على المستوى السياسي، ترفض الولايات المتحدة ودول غربية أخرى وقف إطلاق النار بذريعة أنه يخدم مصلحة حركة حماس، فيما قررت بوليفيا قطع علاقاتها مع إسرائيل، واستدعت كولومبيا وتشيلي سفيريهما من هناك احتجاجا على المجازر التي يرتكبها الاحتلال بحق المدنيين في غزة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المقاومة تواصل خوض اشتباكات في محاور عدة، والإحتلال ينسحب من حي الزيتون شمال القطاع

انسحب جيش الاحتلال الصهيوني من حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة شمال قطاع غزة، اليوم ...