الرئيسية » Top » مخزون النفط الأمريكي يسجل انخفاضًا هائلاً.. والأسعار تفقد أكثر من 3%

مخزون النفط الأمريكي يسجل انخفاضًا هائلاً.. والأسعار تفقد أكثر من 3%

صدرت بيانات مخزون النفط الأمريكي الخام لتسجل انخفاضًا بحوالي 2 مليون برميل، بينما كانت التوقعات تحوم حول انخفاض في حدود 400 ألف برميل.

وكشفت بيانات معلومات إدارة الطاقة الأمريكية عن انخفاض مخزونات النفط بواقع 2.224 مليون برميل، مقابل توقعات بانخفاضها 446 ألف برميل، بينما سجلت في الأسبوع قبل الماضي انخفاضًا بواقع 2.170 مليون برميل.

وقررت اللجنة المراقبة الوزارية المشتركة التابعة لأوبك+، في اجتماعها يوم الأربعاء، الاحتفاظ بسياسة إنتاج النفط الحالية للمجموعة دون تغيير. وجاء ذلك بعدما أعلنت السعودية وروسيا عزمهما مواصلة التخفيضات الطوعية لإنتاج النفط.

ويتراجع خام برنت بقوة الآن بنسبة 3.4% إلى 87.8 دولار للبرميل.

فيما يهبط خام تكساس بنسبة 3.5% إلى 86.1 دولار للبرميل.

وأشار البيان الذي أصدرته أوبك بعد الاجتماع إلى أن “اللجنة ستظل تقييم الأوضاع السوقية عن كثب”، مُعرِبة عن اعترافها بالجهود السعودية والروسية في خفض الإنتاج ودعم الأسواق.

وأعلنت السعودية في وقت سابق اليوم الأربعاء أنها ستستمر في تخفيض الإنتاج بمعدل مليون برميل يومياً حتى نهاية عام 2023، فيما أكدت روسيا استمرارها في خفض الصادرات بمعدل 300 ألف برميل يومياً حتى نهاية ديسمبر.

وأشار نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك في تصريحات لمحطة روسيا-24 التلفزيونية الإخبارية إلى أن تقليص الإنتاج من قبل السعودية وروسيا ساهم بشكل كبير في استعادة توازن سوق النفط العالمية.

وكان وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، الذي يرأس لجنة المراقبة الوزارية المشتركة، قد صرح الشهر الماضي بأن تخفيضات أوبك+ ضرورية لتحقيق استقرار السوق، وأنه لا يتم التوجيه نحو تحديد أهداف للأسعار.

يأتي هذا التخفيض من السعودية وروسيا كخطوة إضافية بعد القيود التي تم الإعلان عنها في نهاية عام 2022. وأفادت أوبك أن الاجتماع القادم للجنة المراقبة الوزارية المشتركة سيكون في 26 نوفمبر، وهو نفس اليوم المقرر لعقد اجتماع كامل لأوبك+ لاتخاذ قرارات بشأن سياسة الإنتاج.

المصدر: Investing.com

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الآلاف يؤدون صلاة العيد في المسجد الأقصى… وتكبيرات العيد تصدح بين ركام غزة

أدّى آلاف الفلسطينيين، صباح الأربعاء، صلاة عيد الفطر السعيد في المسجد الأقصى المبارك، رغم القيود ...