الرئيسية » Top » إصابات برصاص الإحتلال خلال قمع الإحتلال لمسيرتي كفر قدوم، وبيت دجن

إصابات برصاص الإحتلال خلال قمع الإحتلال لمسيرتي كفر قدوم، وبيت دجن

أصيب العشرات بالرصاص المطاطي والإختناق بالغاز خلال قمع قوات الإحتلال لمسيرتي كفرقدوم شرق قلقيلية وبيت دجن شرق نابلس.

فقد أصيب عدد من المواطنين بينهم ضابط إسعاف الهلال الأحمر وطفل خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان والتي انطلقت تنديدا باستمرار جرائم الاحتلال بحق شعبنا ومقدراته في مختلف محافظات الوطن.

وأفاد الناطق الإعلامي في إقليم قلقيلية منسق المقاومة الشعبية مراد شتيوي أن جنود الاحتلال قمعوا المسيرة بشكل عنيف باستخدام كثيف للرصاص المعدني مما أدى لوقوع عدد من الإصابات بينها ضابط إسعاف وطفل عمره 15 عاما وتم نقل إحدى الإصابات الى المستشفى فيما عولجت بقية الإصابات ميدانيا.

وأكد شتيوي اندلاع مواجهات عنيفة أعقبت اقتحام جنود الاحتلال للقرية تركزت في محيط مسجد عمر بن الخطاب ، تصدى خلالها الشبان لجنود الاحتلال بالحجارة فيما رد الجنود بإطلاق الرصاص الحي والمعدني باتجاه منازل المواطنين وسياراتهم مما أدى لتخريب عدد منها.

وأوضح شتيوي أن جنود الاحتلال لاحقوا الشبان داخل القرية واطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه المنازل بشكل متعمد ونصبوا كمائن في منازل مهجورة دون تسجيل اعتقالات.

وانطلقت المسيرة بعد أداء المواطنين لصلاة الجمعة من مسجد عمر بن الخطاب بمشاركة المئات الذين رددوا الشعارات الوطنية المناهضة للاستيطان ، كما شارك فيها عدد من المتضامنين الأجانب.

الى ذلك أصيب عدد من المواطنين، ومتضامن وصحفية أجنبيان، الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، مسيرة ضد الاستيطان في قرية بيت دجن شرق نابلس.

وأفادت مدير الإسعاف في الهلال الأحمر بنابلس أحمد جبريل، بأن 3 مواطنين أصيبوا بقنابل غاز بشكل مباشر، أحدهم بالوجه، واثنان بالصدر، وتم تقديم العلاج لهم ميدانيا.

وأضاف بأن الطواقم قدمت العلاج لـ23 حالة اختناق بالغاز السام أيضا، من بينهم صحفية ومتضامن أجنبيان.

وانطلقت المسيرة عقب صلاة الجمعة بدعوة من اللجنة الشعبية للدفاع عن أراضي بيت دجن، تجاه الأراضي المهددة بالاستيلاء عليها من قبل المستوطنين.

المصدر: وكالة معاً

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحرب على غزة: حصيلة الشهداء ترتفع إلى 34,844 وتحذيرات من تداعيات اجتياح رفح

يواصل جيش الإحتلال الصهيوني احتلال معبر رفح بالجانب الفلسطيني لليوم الثاني على التوالي، وذلك في ...