الرئيسية » Top » وزير الدفاع الروسي في طهران.. مرحلة مهمة في تطوير التعاون بين البلدين

وزير الدفاع الروسي في طهران.. مرحلة مهمة في تطوير التعاون بين البلدين

استقبل رئيس هئية الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري، وزير الدفاع الروسي الجنرال سيرغي شويغو.

ووصل شويغو، عصر اليوم الثلاثاء الى طهران؛ يرافقه وفد رفيع المستوى من القادة العسكريين الروس.

وجاءت زيارة وزير الدفاع الروسي للجمهورية الاسلامية الايرانية، بدعوة رسمية من رئيس هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة الايرانية “اللواء محمد باقري”؛ حيث سيعقد الجانبان اجتماعا ثنائيا خلال الساعات القادمة.

ويتناول هذا الاجتماع، محاور عديدة بما في ذلك السبل الكفيلة بتطوير الدبلوماسية الدفاعية وتوسيع التعاون الثنائي ومواجهة التهديدات المشتركة والارهاب الدولي.

وورد في هذا التقرير ايضا، بان وزير الدفاع الروسي سيعقد على امتداد زيارته لطهران، لقاءات مع عدد من كبار القادة العسكريين في البلاد.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت وصول شويغو إلى إيران، لإجراء محادثات مع قادة العسكريين.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: “سيجري وفد وزارة الدفاع الروسية خلال الزيارة سلسلة من المحادثات مع القيادة العسكرية للجمهورية”.

وأشارت الوزارة إلى أن الزيارة “ستسهم في تعزيز العلاقات العسكرية الروسية الإيرانية، وستكون مرحلة مهمة في تطوير التعاون بين البلدين”.

وفي وقت سابق، قام نائب وزير الدفاع الروسي، الفريق أول ألكسندر فومين، ببحث المسائل الملحّة للتعاون العسكري والعسكري التقني مع نظيره الإيراني.

وجاء في بيان الوزارة، أن “نائب وزير الدفاع الروسي، الفريق أول ألكسندر فومين، أجرى يوم 21 يوليو (تموز) الماضي، محادثات مع نائب وزير الدفاع ودعم القوات المسلحة لجمهورية إيران الإسلامية، العميد حجة الله قريشي”.

المصدر: مهر، سبوتنيك

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اتفاق سعودي يمني بشأن قضايا إنسانية وإقتصادية

أعلن رئيس الوفد اليمني المفاوض محمد عبد السلام، التوصل إلى اتفاق بين اليمن والسعودية لمعالجة ...