الرئيسية » Top » الرئیس الإيراني: مستعدون لتقديم الاغاثة الى سكان المناطق المنكوبة في ليبيا

الرئیس الإيراني: مستعدون لتقديم الاغاثة الى سكان المناطق المنكوبة في ليبيا

أعلن رئیس الجمهوریة الإيرانية السید إبراهیم رئیسي” عن استعداد ایران لتقدیم الاغاثة الى سكان المناطق المنكوبة في ليبيا، من جراء سيول وفيضانات اجتاحت شرقي هذا البلد.

وفي رسالة وجهها إلى رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية الیوم الثلاثاء، اعرب “رئيسي” عن تعاطفه مع ليبيا حكومة وشعبا، بعد مصرع واصابة وفقدان عدد كبير من مواطني هذا البلد اثر العاصفة والفيضانات التي اجتاحته مؤخرا.

وكتب رئیس الجمهوریة في رسالته : تلقينا ببالع الحزن والاسى نبأ وقوع العاصفة والفيضانات في مناطق من ليبيا، ما ادى الى مصرع واصابة وفقدان عدد كبير من افراد شعب هذا البلد.

واضاف : انني اذ أعرب عن تعاطفي مع العائلات المنكوبة، اقدم نيابة عن شعب وحكومة جمهورية إيران الإسلامية، تعازيّ لفخامتكم وشعبكم العزيز على هذا الحادث المؤسف.

وتابع الرئيس الايراني : ان حكومة الجمهورية الإسلامية على استعداد لتقديم الإغاثة لسكان المناطق المتضررة وإرسال المساعدات الطبية والصيدلانية وغيرها من الضروريات.

وفي الختام، اعرب السيد رئيسي” عن امله في عودة الاوضاع الى طبيعتها سريعا بمساعدة الحكومة ومواكبة الشعب الليبي الصابر؛ سائلا الباري تعالى بالرحمة والمغفرة لضحايا الحادث والشفاء العاجل للجرحى.

المصدر: وكالة إرنا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحرب على غزة: حصيلة الشهداء ترتفع إلى 34,844 وتحذيرات من تداعيات اجتياح رفح

يواصل جيش الإحتلال الصهيوني احتلال معبر رفح بالجانب الفلسطيني لليوم الثاني على التوالي، وذلك في ...