الرئيسية » Top » رئيسي يؤكد ضرورة تطوير العلاقات بين ايران وماليزيا

رئيسي يؤكد ضرورة تطوير العلاقات بين ايران وماليزيا

اكد رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية السيد ابراهيم رئيسي ضرورة تطوير العلاقات بين ايران وماليزيا وخاصة في القطاعات التجارية والصناعية والزراعية والعلمية والتقنية والثقافية.

ولدى استقباله وزير الخارجية الماليزي، زمبري عبدالقادر، في طهران اليوم الثلاثاء، أشار السيد رئيسي الى الطاقات والفرص الجيدة للغاية المتاحة لدى الجمهورية الاسلامية الايرانية وماليزيا، مؤكدا ضرورة تنمية العلاقات بين البلدين وخاصة في القطاعات التجارية والصناعية والزراعية والعلم والتقنية والثقافية.

واعتبر رئيس الجمهورية إعداد خطة للتعاون الاستراتيجي طويل الامد بين البلدين بأنه يرسم آفاقا جديدة في التعامل بين ايران وماليزيا، وقال: نامل بأن نتمكن من خلال إعداد وصياغة هذه الخطة، من خوض سبل لم تستغل من قبل، وخاصة في زيادة العلاقات والتبادل الاقتصادي.

من جانبه، وصف وزير الخارجية الماليزي، خلال اللقاء، الجمهورية الاسلامية الايرانية بأنها شريك مهم للغاية لبلاده في المنطقة والعالم الاسلامي، وأكد أن بلاده لن تعترف بالحظر الاميركي الجائر ضد ايران مطلقا.

وقيم زمبري عبدالقادر بالايجابية، الاجتماعات المشتركة التي عقدت مع مسؤولي الجمهورية الاسلامية الايرانية خلال هذه الزيارة، داعيا الى تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية مع طهران وخاصة في القطاعات الزراعية والطبية والعلمية والتقنية.

المصدر: وكالة إرنا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اليمن | القوات المسلحة تستهدف سفينة “إسرائيلية” في خليج عدن وأهداف أخرى في أم الرشراش

أعلنت القوات المسلحة اليمنية، عن استهداف سفينة “إسرائيلية” في خليج عدن، وأهداف أخرى تابعة للعدو ...