الرئيسية » Top » المجلس الوزاري المصغر يخول نتنياهو وغالانت باستهداف مقاومين فلسطينيين و”مرسليهم”

المجلس الوزاري المصغر يخول نتنياهو وغالانت باستهداف مقاومين فلسطينيين و”مرسليهم”

بن غفير يطالب الكابينيت بالمصادقة على منع الأسرى من مشاهدة قنوات التلفزيون ومنع تواجد الأسرى الذي ينتمون إلى فصيل فلسطيني واحد في نفس القسم في السجن، وتوقعات بأن يعارض جهاز أمن الإحتلال “الإسرائيلي” هذه الخطوات.

خوّل المجلس الوزاري “الإسرائيلي” المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينيت)، رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، ووزير الأمن، يوآف غلانت، باتخاذ خطوات تستهدف مقاومين فلسطينيين و”مرسليهم”، وفق ما جاء في بيان صدر عن مكتب نتنياهو، بعد اجتماع الكابنييت الذي انعقد اليوم الثلاثاء، في جلسة استمرت نحو ثلاث ساعات.

وجاء في البيان أن “الكابينيت اتخذ سلسلة من الخطوات لاستهداف “المخربين” ومرسليهم، وفوض رئيس الحكومة ووزير الأمن بالتحرك في هذا الشأن”، وشدد البيان على دعم الكابينيت لـ”قادة وجنود الجيش “الإسرائيلي” وأفراد الأذرع الأمنية في أنشطتهم ضد العناصر الإرهابية من أجل أمن مواطني “إسرائيل”.

خطوات ضد الأسرى… من شأنها إشعال المنطقة

وكان وزير الأمن القومي للإحتلال، إيتمار بن غفير، قد طالب (الكابينيت) الذي عُقد اليوم، الثلاثاء، بدفع خطوات تستهدف الأسرى في سجون الاحتلال.

ويصف جهاز الأمن الأمور التي يطالب بها بن غفير بأنها يمكن أن تثير غضب الأسرى واحتجاجهم وأن “تشعل” السجون، وتتعلق بمنعهم من مشاهدة قنوات التلفزيون ومنع تواجد الأسرى الذي ينتمون إلى فصيل فلسطيني واحد في نفس القسم في السجن.

ونقلت هيئة البث العامة العبرية “كان” عن مصادر أمنية قولها إن مطالب بن غفير هي “خطوة خطيرة جدا من شأنها إشعال حرب مع غزة والضفة الغربية وفصائل فلسطينية في جنوب لبنان”.

وتتطلب خطوات كهذه مصادقة الكابينيت، الذي انعقد في جلسة استمرت نحو ثلاث ساعات، وانتهت عصر اليوم، ويتوقع أن يعارض جهاز الأمن خطوات بن غفير، وفقا لـ”كان”.

وكان بن غفير قد أصدر، نهاية الشهر الماضي، تعديلا على قانون الإفراج الإداري عن الأسرى من السجون، ويقضي بإلغائه. وكان يتم إطلاق سراح مئات الأسرى كل عام من أصحاب العقوبات والمحكوميات الخفيفة، بسبب الاكتظاظ وعدم وجود مساحة في السجون.

وقالت وزارة الأسرى والمحررين الفلسطينية، في حينه، إن قرار بن غفير يستهدف بالدرجة الأولى الأسرى المرضى الذين لهم الحق في الإفراج المبكر، ما يعني أن الاحتلال أعطى الضوء الأخضر للمتطرف بن غفير لتنفيذ أحكام الإعدام بحق الأسرى المرضى بشكل هادئ.

المصدر: عرب 48

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مراقب “الدولة” في كيان الإحتلال يطالب نتنياهو ورئيس الأركان بالتعاون مع التحقيق في أحداث 7 أكتوبر

طالب مراقب “الدولة” “الإسرائيلي”، متنياهو أنغلمان كل من رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، ورئيس الأركان، هرتسي ...