الرئيسية » Top » إصابة 7 جنود صهاينة بعبوات المقاومين الناسفة في جنين .. 5 شهداء وعشرات الجرحى

إصابة 7 جنود صهاينة بعبوات المقاومين الناسفة في جنين .. 5 شهداء وعشرات الجرحى

استشهد 5 مواطنين بينهم طفل وأصيب عدد كبير من المواطنين الفلسطينيين بينها خطيرة برصاص جيش الاحتلال فجر اليوم الاثنين 19 حزيران / يونيو 2023، خلال اقتحام مدينة جنين ومخيمها شمال الضفة الغربية المحتلة، وسط اندلاع اشتباكات مسلحة، تمكن خلالها المقاومون من تفجير عبوات ناسفة بآليات الإحتلال ما أدى الى إصابة 7 جنود صهاينة.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية باستشهاد 5 مواطنين بينهم طفل، وإصابة عدد كبير من المواطنين بجراح مختلفة بينهم خطيرة خلال اقتحام الاحتلال لحي الهدف والجابريات في محيط مخيم جنين، إذ جرى نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، بينما منع الاحتلال الطواقم الطبية من الوصول إلى مصاب واسعافه.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية: إن 5 شهداء ارتقوا وأصيب نحو 91 آخرين بالرصاص الحي، بينهم 23 بجروح حرجة، وجرى نقل إحدى الاصابات بالرأس إلى قسم جراحة الأعصاب في مستشفى الرازي.

وأضافت الوزارة: “استشهاد الطفل أحمد يوسف صقر، وخالد عزام عصاعصة (21 عاماً)، وقسام أبو سرية (29 عاماً) خلال العدوان الإسرائيلي المستمر على جنين”.

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت مدينة جنين ومخيمها، ونشرت قناصتها فوق بعض المنازل، ودارت مواجهات عنيفة في عدة مناطق أطلق الجنود خلالها الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام.

وذكرت المصادر ذاتها، أن قوة كبيرة تابعة لجيش الاحتلال اقتحمت حي الجابريات و الهدف وعقب اكتشافها، أطلقت صافرات الإنذار لتنبيه المقاومين، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات مُسلحة، أدى إلى دفع تعزيزات إضافية من جيش الاحتلال.

وقالت: “أن قوات الاحتلال اقتحمت منزل مصعب البرمكي في حي الجابريات، واستخدمت سكانه كدرع بشري”.

وأضافت: “إن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين عاصم ابو الهيجا، ومصعب حسن البرمكي، خلال عدوانها المتواصل على مدينة جنين ومخيمها”.

وأعلنت سرايا القدس- كتيبة جنين، اليوم الاثنين 19 حزيران/ يونيو 2023، انطلاق عملية “بأس الأحرار” رداً على العدوان الإسرائيلي المستمر على مدينة جنين ومخيمها.

نص تصريح سرايا القدس- كتيبة جنين كاملا:

تصريح عسكري صادر عن سرايا القدس – كتيبة جنين الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

نعلن بحول الله وقوته عن عملية “بأس الأحرار” لرد عدوان وتوغل قوات الاحتلال على مدينة جنين،ونؤكد استمرار القتال، ونطمئن أبناء شعبنا وجمهور المقاومة بأن معنويات مقاتلينا في أفضل حالاتها ويد مجاهدينا ستظل العليا في الميدان بإذن الله، وأن ما رأه العدو هو شيء يسير مما أعده مجاهدونا.

جهادنا مستمر وسلاحنا مشرع في كل الساحات

كتيبة جنين: مجاهدونا أمطروا قوات الاحتلال بالرصاص والعبوات الناسفة وحققوا إصابات مباشرة

أكدت سرايا القدس- كتيبة جنين، صباح اليوم الاثنين أنّ مقاتليها استهدفوا قوات الاحتلال بصليات كثيفة من الرصاص خلال اقتحام المخيم، وتفجير عدد من العبوات الناسفة بمركبات عسكرية.

وقالت سرايا القدس – كتيبة جنين في بلاغ عسكري “بعون الله وقوته يقوم مجاهدونا بإستهداف قوات الاحتلال المقتحمة لعدة مناطق محيط المخيم بصليات مكثفة من الرصاص والعبوات الناسفة”.

وأضافت “يواصل مجاهدونا استهداف قوات الاحتلال المقتحمة لحي الجابريات وحي الهدف بصليات مكثفة من الرصاص والعبوات الناسفة ويحققون إصابات مباشرة”.

وتابعت “قام مجاهدونا باستهداف آلية عسكرية تتبع لجيش العدو الصهيوني في حي الجابريات بعبوة ناسفة محلية الصنع مما ادى لإعطاب الآلية العسكرية”.

وأشارت إلى أن مجاهديها قاموا بإمطار نقاط تمركز القناصة في محيط المخيم بصليات مكثفة ودقيقة من الرصاص.

ولفتت إلى أن مجاهديها قاموا بتفجير عدد من العبوات الناسفة في آليات الاحتلال بشكل مباشر واستهدفوها بصليات كثيفة من الرصاص محققين إصابات مباشرة.

وتابعت “يواصل مجاهدونا توجيه ضربات مكثفة بصليات من الرصاص والعبوات المتفجرة صوب قوات وآليات الاحتلال في أكثر من محور ويحققون إصابات مباشرة”.

إصابة 7 جنود “إسرائيليين” بينها خطيرة خلال الاشتباكات في مدينة جنين

وأُصيب 7 جنود “إسرائيليين” بينها خطيرة، صباح اليوم برصاص المقاومين خلال الاشتباكات المندلعة في مخيم جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقال موقع “والاه” العبري: “إصابة 7 جنود “إسرائيليين” بعد وقوعهم في كمين أثناء الإشتباكات الجارية في مدينة جنين”.

وأفاد الموقع العبري، بإصابة 7 من جنود الاحتلال بجروح جراء تفجير سيارتهم العسكرية في مخيم جنين، وجيش الاحتلال يحاول سحب الآليات التي أعطبها المقاومون بعبوة ناسفة.

وقالت القناة 12 العبرية “لأول مرة: مروحية عسكرية تابعة (للجيش الإسرائيلي) تطلق صاروخاً لتأمين عملية إنقاذ القوات والآليات العسكرية التي وقعت في كمين مُحكم في جنين”.

وشنّت طائرات الاحتلال الحربية، غارات جوية على جنين، بالتزامن مع تصدي المقاومين وأبناء شعبنا للعدوان المستمر منذ صباح اليوم.

ولأول مرة منذ نهاية انتفاضة الأقصى قبل 20 عاما، يُدخل جيش الاحتلال الطائرات المروحية المُقاتِلة في الاشتباكات، التي أطلقت الصواريخ تجاه عدة أهداف في المدينة.

ونقل موقع “واللا” العبري عن مسؤول عسكري “إسرائيلي” قوله إن “مروحية تابعة لسلاح الجو قصفت منطقة مفتوحة في جنين للمساعدة في إنقاذ القوة التي حوصرت هناك”، كما أطلقت طائرات الاحتلال بلالين حرارية في سماء مدينة جنين بعد استهدافها بالأسلحة الرشاشة.

المصدر: موقع المنار

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مراقب “الدولة” في كيان الإحتلال يطالب نتنياهو ورئيس الأركان بالتعاون مع التحقيق في أحداث 7 أكتوبر

طالب مراقب “الدولة” “الإسرائيلي”، متنياهو أنغلمان كل من رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، ورئيس الأركان، هرتسي ...