الرئيسية » Top » مقتل 3 جنود صهاينة واستشهاد جندي مصري في اشتباك عند الحدود المصرية – الفلسطينية

مقتل 3 جنود صهاينة واستشهاد جندي مصري في اشتباك عند الحدود المصرية – الفلسطينية

قُتل جندي ومجندة “إسرائيليان” عند الحدود الفلسطينية المصرية بحدث “أمني استثنائي” فجر اليوم السبت؛ وفي وقت لاحق أعلن جيش الإحتلال “الإسرائيلي” أنه قتل شرطيا مصرياً، ظهر اليوم، تمكن من اجتياز الحدود واشتبك مع دورية للجيش.

وأعلن جيش الإحتلال بعد ظهر اليوم السبت، أن جندياً ثالثاً قُتل في عملية الاشتباك مع الشرطي المصري.

وصدر عن مكتب رئيس حكومة الإحتلال، بنيامين نتنياهو، أن “العملية على الحدود هي عملية استثنائية ولا تمثل التعاون والعلاقات مع مصر”، وذلك في رسالة وجهها لوزراء الحكومة.

ونقل الإعلام العبري عن مصدر “إسرائيلي” مطلع على التفاصيل، أن مصر أبدت “لإسرائيل” عدم معرفتها نوايا الشرطي وأن لا علم لديها بما حصل، فيما عبرت عن استعدادها للتعاون في التحقيق.

وذكر بيان للجيش أنه قتل جندي خلال تبادل لاطلاق نار مع الشرطي المصري في منطقة اللواء الإقليمي فاران. كما أصيب ضابط صف بجروح طفيفة نقل على اثرها لتلقي العلاج في المستشفى.

وقال الناطق باسم الجيش المصري إن “أحد عناصر الأمن المكلفة بتأمين خط الحدود الدولية قام بمطاردة عناصر تهريب المخدرات، وأثناء ذلك اخترق حاجز التأمين وتبادل إطلاق النار مما أدى إلى وفاة 3 من عناصر التأمين “الإسرائيلية” وإصابة 2 آخرين، ويجري البحث والتفتيش واتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة، “.

وفي وقت سابق قال الجيش “الإسرائيلي” إننا نحقق بالتعاون مع الجيش المصري في العملية التي أسفرت عن مقتل جنديين “إسرائيليين” وإصابة آخرين قرب الحدود.

ووفق مصادر الإحتلال، فإن مسلحا واحدا اشتبك مع دورية الجيش “الإسرائيلي”، ظهر اليوم، بعد ساعات من مقتل المجندين، وتسبب بإصابة اثنين، فيما شاركت مروحية حربية “إسرائيلية” واحدة على الأقل في التمشيط.

المصدر: عرب 48

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جنوب لبنان يودّع شهيدتي الغدر الصهيوني في بلدة حانين

شيّع جنوب لبنان وأهالي بلدة حانين الحدودية شهيدتي الإجرام الصهيوني مريم قشاقش وابنة أخيها الطفلة ...