الرئيسية » Top » سلطان عُمان يصل طهران على رأس وفد رفيع المستوى

سلطان عُمان يصل طهران على رأس وفد رفيع المستوى

وصل سلطان عمان “هيثم بن طارق ال سعيد”، قبل قليل، الى العاصمة طهران، يرافقه وفد رفيع المستوى؛ تلبية لدعوة رئيس الجمهورية السيد ابراهيم رئيسي”.

وافادت ارنا، ان النائب الاول لرئيس الجمهورية “محمد مخبر” وعدد من مسؤولي البلاد، كانوا في استقبال “السلطان ال سعيد” الوفد المرافق له، بمطار مهر اباد الدولي في طهران.

وفي الساعات القادمة، ستقام في مجمع سعد اباد التراثي بطهران، مراسم استقبال رسمية بحضور رئيس الجمهورية “رئيسي”، على شرف سلطان عمان الزائر.

واعلن البلاط السلطاني في بيان قبل بالمناسبة، ان الهدف من هذه الزيارة التي تستغرق يومين، هو تعزيز العلاقات القائمة على الصداقة بين طهران ومسقط، وبما يشمل مختلف المجالات، مضافا الى استعراض اخر التطورات على الصعيدين الاقليمي والدولي.

في سياق متصل، اعتبر وزير الخارجية العماني “بدر بن حمد البوسعيدي”، ان زيارة السُّلطان هيثم بن طارق ال سعيد، للجمهورية الإسلامية الإيرانية ستنعكس إيجابًا على استقرار المنطقة وأمنها، وعلى علاقات الجوار الإقليمي.

واضاف “البوسعيدي” في تصريح صحفي اليوم، ان “الزيارة تأتي انطلاقًا من الأهمية التي توليها قيادتا البلدين لعلاقات التعاون بينهما، واستمرار التشاور والتعاون البنّاء إزاء مختلف القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية”؛ حسب وكالة الانباء العمانية الرسمية.

واكد وزير الخارجية العماني على، أن “سلطنة عُمان وإيران ترتبطان بعلاقات جوار تاريخية تقوم على مبادئ ثابتة من الثقة والاحترام المتبادلين”؛ موضحًا أن “توقيت هذه الزيارة يأتي في خضم مرحلة جديدة وإيجابية للعلاقات الإقليمية، ما يدعو إلى دعمها والتشاور والتعاون لحلّ العديد من الملفات والقضايا الحالية، والتي ستكون بلا شك مدار بحث بين القيادتين، وبما يخدم تعزيز دعائم الأمن والاستقرار”.

المصدر: وكالة إرنا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العدوان الصهيوني في يومه الـ 173 والإحتلال يرتكب 8 مجازر جديدة خلال 24 ساعة

الاحتلال الإسرائيلي يرتكب 8 مجازر جديدة في القطاع خلال الساعات الـ24 الماضية، ما أدى إلى ...