الرئيسية » Top » الإمارات توجه دعوة لنتنياهو للمشاركة في قمة المناخ “كوب 28”

الإمارات توجه دعوة لنتنياهو للمشاركة في قمة المناخ “كوب 28”

بعث نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم السبت، دعوة إلى رئيس وزراء الإحتلال “الإسرائيلي”، بنيامين نتنياهو.

وأفادت وكالة الأنباء الإماراتية، بأن بن راشد، بعث دعوة إلى نتنياهو، للمشاركة في مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28) الذي تستضيفه دولة الإمارات خلال نوفمبر / تشرين الثاني المقبل المقبل في مدينة إكسبو دبي”.

وأشارت الوكالة أن محمد محمود آل خاجة، سفير دولة الإمارات لدى الكيان “الإسرائيلي”، هو من سلّم الدعوة إلى نتنياهو.

وكان الرئيس الإماراتي، الشيخ محمد بن زايد، قد دعا رئيس الكيان إسحاق هرتسوغ، ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، للمشاركة في قمة المناخ “كوب 28″،

وأعرب سفير الكيان لدى الإمارات، أمير حايك، في وقت سابق، عن تطلع “إسرائيل” لتعزيز العلاقات مع الإمارات العربية المتحدة في مختلف المجالات.

وأشاد حايك “بالعلاقات مع الإمارات، التي تشهد تطورا مستمرا في المجالات كافة”، مؤكدًا أن “إسرائيل” تتطلع قدمًا إلى تعزيز أواصر التعاون مع دولة الإمارات في المجالات كافة”، حسب وكالة الأنباء الإماراتية “وام”.

ووقعت كيان الإحتلال والإمارات، الشهر الماضي، على “الاتفاقية الجمركية بين الجانبين”، وذلك بحضور نتنياهو، ووزير الخارجية، إيلي كوهين، وسفير الإمارات لدى كيان الإحتلال، محمد آل خاجة.

المصدر: وكالة معاً

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العدوان في يومه الـ 221.. مجازر في جباليا وتحذيرات من انهيار المنظومة الصحية في رفح

تواصل قوات الاحتلال الصهيوني ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 221 تواليًا، ...