الرئيسية » الاخبار » رئيس الحكومة اللبنانية يعلّق على المناورة العسكرية لـ”حزب الله” في معسكراته في الجنوب

رئيس الحكومة اللبنانية يعلّق على المناورة العسكرية لـ”حزب الله” في معسكراته في الجنوب

رد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، نجيب ميقاتي، اليوم الاثنين، على “استفسار المنسقة الخاصة للأمم المتحدة، يوانا فرونتسكا، حول المناورة العسكرية بالذخيرة الحية، التي قام بها “حزب الله” اللبناني في أحد معسكراته في الجنوب اللبناني.

وقال ميقاتي إن “الحكومة ترفض أي مظهر يشكل انتقاصا من سلطة الدولة وسيادتها”، مضيفا أن “الإشكالية المتعلقة بموضوع سلاح “حزب الله” تحديدا ترتبط بواقع يحتاج إلى وفاق وطني شامل”، حسب وكالة الأنباء اللبنانية.

واعتبر أن “هذا الأمر يجب أن يكون من أولويات المرحلة المقبلة”، مشيرا إلى أنه “في الوقت الحاضر الحكومة تشدد على الحفاظ على الاستقرار الأمني على كامل الأراضي اللبنانية، وعدم القيام بأي عمل يتسبب بزعزعته”.

وأطلق “حزب الله” اللبناني، أمس الأحد، مناورة عسكرية كبيرة في محاذاة منطقة معلَم مليتا في الجنوب، بمشاركة مقاتلين من مختلف التخصصات العسكرية.

وتأتي المناورة قبل أيام من حلول الذكرى الـ23 لتحرير الجنوب اللبناني من الاحتلال “الإسرائيلي”، في 25 أيار/مايو 2000، وشهدت استعراضا للمهارات القتالية الفردية، ومهارات التسلق لعناصر الحزب، فضلا عن عرض على الدراجات النارية، ومناورة حية لعملية أسر.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإيرانيون يصوتون في انتخابات مجلسي الشورى وخبراء القيادة

بدأ الإيرانيون، منذ صباح اليوم الجمعة، بالتوافد إلى مراكز الإقتراع للإدلاء بأصواتهم والمشاركة في انتخابات ...