الرئيسية » Top » بمشاركة بن غفير ووزراء .. انطلاق “مسيرة الأعلام” في القدس وشرطة الاحتلال ومستوطنون يعتدون على الفلسطينيين

بمشاركة بن غفير ووزراء .. انطلاق “مسيرة الأعلام” في القدس وشرطة الاحتلال ومستوطنون يعتدون على الفلسطينيين

اعتدى مستوطنون وشرطة الاحتلال اليوم الخميس على الفلسطينيين داخل البلدة القديمة وفي منطقة باب العمود بالقدس، جاء هذا تزامنا مع بدء آلاف المستوطنين والمتطرفين اليهود المشاركة في ما يعرف بمسيرة رقص الأعلام “الإسرائيلية” في المدينة المحتلة، بمشاركة وزراء في حكومة الإحتلال .

وبدأت “مسيرة الأعلام” عصر اليوم الخميس من القدس الغربية، ثم وصلت إلى منطقة باب العامود (أحد أبواب البلدة القديمة)، وستجوب المسيرة محيط البلدة القديمة وأزقة الحي الإسلامي، قبل أن تصل إلى حائط البراق الذي يسميه اليهود حائط المبكى.

ومن بين المشاركين في المسيرة في باب العامود وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، وزير المالية يتسلئيل سموتريتش، ووزيرة المواصلات ميري ريغيف، ووزير الطاقة والبنى التحتية يسرائيل كاتس، كما يشارك في المسيرة يولي يوئيل إدلشتاين رئيس لجنة الخارجية والأمن في الكنيست

وتقام المسيرة منذ العام 1958 من أجل الاحتفال باحتلال “إسرائيل” للشطر الشرقي للقدس، وتنظم المسيرة جماعات يمينية متطرفة ومستوطنين بموافقة وحماية الحكومات “الإسرائيلية” المتتالية.

وأوردت وكالة الأناضول أن الشرطة “الإسرائيلية” اعتدت بالضرب على عدد من الفلسطينيين في باب العامود والبلدة القديمة وأجبرتهم على مغادرة المنطقة.

وأفاد شهود للوكالة نفسها أن الشرطة أخلت منطقة باب العامود وأقامت حواجز بمحيطها استعدادا للمسيرة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نتنياهو: لن نخضع للجنائية الدولية وقرارتها لن تؤثر على حق إسرائيل بالدفاع عن نفسها

قال رئيس حكومة الإحتلال الصهيوني، بنيامين نتنياهو، إن “إسرائيل” تحت قيادتي لن تقبل أبدا أي ...