الرئيسية » الاخبار » الرئيس الإيراني سیزور سوريا الأربعاء للمشاركة في حفل انتصار المقاومة

الرئيس الإيراني سیزور سوريا الأربعاء للمشاركة في حفل انتصار المقاومة

يزور الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي العاصمة السورية دمشق على رأس وفد وزاري كبير في الثالث والرابع من أيار المقبل، في زيارة رسمية هي الأولى لرئيس إيراني منذ عام 2010.

ويجري السيد رئيسي خلال زيارته مباحثات رسمية مع الرئيس السوري بشار الأسد تتضمن تعزيز التعاون الإستراتيجي بين البلدين وبحث العلاقات الإيرانية السورية.

وكشفت مصادر مطلعة أن الجهات المعنية في سورية وإيران تجري تحضيراتها الخاصة لترتيب الزيارة، والتي ستشهد توقيع عدد كبير من اتفاقيات ومذكرات التفاهم تشمل مختلف أوجه التعاون، لاسيما في مجالات الطاقة والكهرباء.

وكشفت المصادر أن مفاوضات ستجري خلال زيارة الرئيس الإيراني حول خط ائتماني إيراني جديد لسورية، يتم استثماره في قطاع الكهرباء، وذلك بهدف مساعدة سورية في تحسين واقع الكهرباء الذي تعاني منه نتيجة تداعيات الحصار واحتلال مواردها الطبيعية.

وبينت المصادر أن الجانب الإيراني سيناقش إمكانية تقديم المساعدة لسورية في إصلاح وإنشاء محطات توليد طاقة كهربائية جديدة.

وستشمل زيارة الرئيس الإيراني لسورية حسب المصادر إضافة للمباحثات الرسمية مع الرئيس الأسد جولات في عدد من المناطق في دمشق، إضافة للقاءات سياسية ولقاءات مع رجال الدين.

ومن المقرر أن يشارك السيد رئيسي في حفل انتصار المقاومة الذي سيقام في سوريا حسب ما أعلن المساعد السياسي في مكتبه محمد جمشيدي.

وقال جمشيدي، أمس إن الاحتفال بانتصار المقاومة سيقام خلال زيارة الرئيس إبراهيم رئيسي إلى سورية المقررة الأربعاء القادم.

ونقلت وكالة «إرنا» عن جمشيدي قوله في تغريدة على «تويتر» أمس السبت: لقد مرت منطقة غرب آسيا بفترة 12 عاماً من التغيرات الجيوسياسية والتوتر الشديد»، معتبراً أن إيران الفائز المؤكد في هذه المعركة والولايات المتحدة الأميركية الخاسر المؤكد.

وبيّن جمشيدي أن الاحتفال بانتصار حركة المقاومة سيقام خلال زيارة رئيسي إلى سورية، قائلاً: «رحم الله الشهيد قاسم سلیماني الذي علم الجميع أن السبيل الوحيد لنجاح الدبلوماسية هو التحلي بالقوة في الميدان».

المصدر: وكالة مهر

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القسام تؤكد مقتل 15 جندياً شرق رفح ومواجهات عنيفة في جباليا

أعلنت كتائب الشهيد عزالدين القسام أن مجاهديها أجهزوا على 15 جندياً صهيونياً بعد استهداف مجموعة ...