الرئيسية » Top » السيد خامنئي: تابعوا طريق الثورة الواضح بجد، البلاد بحاجة الى التمسك بالمبادئ والأمل والعقلانية

السيد خامنئي: تابعوا طريق الثورة الواضح بجد، البلاد بحاجة الى التمسك بالمبادئ والأمل والعقلانية

قال قائد الثورة الاسلامية في إيران السيد علي خامنئي مخاطبا الشباب: عليكم ان تتبعوا بجد الطريق الواضح للثورة والاسلام بالتمسك بالمبادئ والتحلي بالأمل والعقلانية.

ولدى استقباله مجموعة من الطلبة الجامعيين وناشطي الاتحادات الطلابية عصر اليوم الثلاثاء وبعد الاستماع لمطالبهم قال سماحته ان ايجاد القطبية الثنائية هو مايريده العدو، مؤكدا ان النشاطات الجامعية لاينبغي ان تجعل من المجتمع الجامعي والبلاد قطبين، وينبغي ان تكون مطالب الجامعيين مصحوبة بالواقعية وايجاد الحلول العلمية والعملية.

واضاف ان استراتيجية العدو تهدف الى جعلنا متشائمين، المشاكل في الداخل موجودة فعلا لكنني ارفض مايقال من ان منشأ اليأس والاحباط داخلي، فالمشاكل لاتزرع اليأس في قلوب الشباب الجامعيين المتحمسين، فهؤلاء يدرسون ويكافحون لازالة العقبات والمشاكل.

وتابع السيد خامنئي ان كل قانون جيد يمكن ان يكون تطبيقه سيئا ، موضحا ان الخصصة كذلك فلم يكن امامنا حل الا الخصصة لكن انتظاري من الخصصة لم ينجز الا ان اعمالا جدية انجزت في هذا المجال.

وحول سؤال عن اجراء استفتاء ، تسائل قائد الثورة: وهل ان قضايا البلاد المتعددة قابلة للاستفتاء ؟ وفي أي مكان في العالم يقوم بهذا العمل؟ وهل ان جميع المواطنين الذين ينبغي ان يشاركوا في الاستفتاء لديهم امكانية تحليل تلك القضية ؟ ما هذا الكلام؟

وتطرق السيد خامنئي الى حقيقة مهمة وهي ان الشباب الايراني يتعرض لحقد شديد من قبل الاعداء ، وهذا ما يجب ان يعرفه كل شبابنا .

وفي تبيينه لسبب حقد الاستكبار والجماعات الصهيونية المتنفذة في امريكا واوروبا على الشباب الايراني اوضح: ان هؤلاء سيئون جدا مع المسؤولين الايرانيين ، لكنهم مع الشباب الايراني اسوأ ، ذلك لان المسؤولين غير قادرين على فعل شيء دون مشاركة الشباب وعملهم ودوافعهم ، ومنذ بداية والى الان حقق الشباب انجازات كبيرة في جبهات القتال والمجالات المختلفة.

واوصى قائد الثورة المسؤولين في البلاد بالاستفادة من الشباب اكثر من السابق.

المصدر: وكالة إرنا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عمليات نوعية للمقاومة الإسلامية والمجاهدون يسقطون منطاداً تجسسياً عند حدود فلسطين

استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية بالأسلحة الصاروخية ثلاثة ‏أهداف عائدة لمنطاد تجسسي صهيوني، فوق ‏مستعمرة أدميت، ...