الرئيسية » Top » خامنئي: علاقات ايران بدول المنطقة افشلت مساعي الغرب في فرض العزلة عليها

خامنئي: علاقات ايران بدول المنطقة افشلت مساعي الغرب في فرض العزلة عليها

أكد قائد الثورة الايرانية السيد “علي الخامنئي”، أن التقدم في العلاقات الايرانية مع دول المنطقة افشل ما كان يرغب فيه الغرب بفرض العزلة على ايران.

وفي كلمة له بمرقد الامام علي بن موسى الرضا (عليه السلام) بمشهد اليوم الثلاثاء بمناسبة بدء العالم الايراني الجديد، قال إن ايران تواصل تنمية العلاقات مع دول وشعوب المنطقة.

وأضاف، انه يجب ان نبذل جهدا من أجل التغيير ، وإن تبيين غايتنا من التحول والتغيير ، أن على الرأي العام ان يطلع على التغيرات في البلاد وان يحتضن الفكر الذي يديرها.

وأشار أن التغيير الذي يرغب فيه العدو يختلف عن التغيير الذي نرغب فيه، مشيرا الى أن ما يسعى إليه الاعداء بمسمى التغيير هو تغيير هوية الجمهورية الاسلامية.

السيد خامنئي قال إن الاعداء هدفهم الاساسي ازالة كل ما يذكر الشعب بالاسلام الاصيل، موضحا أن العدو يحارب كل ما يدلل على الاسلام الثوري في البلاد ويسعى وراء ايجاد حكومة موالية له في ايران، وأن التغيير الذي يبغيه العدو يحمل مفاهيم التبعية.

وأكد قائد الثورة، أن اي أمة اذا ما ارادت ووثقت بامكاناتها فانها ستكون قادرة على التغيير.

وأكد، أن الشعب الايراني اثبت انه يثق بنفسه وبطاقاته، واثبت بانه شجاع في كثير من الساحات وذلك ما يتطلبه التغيير.وأضاف، لأجل التغيير علينا ان نعرف نقاط القوة في مجتمعنا.

السيد خامنئي، قال إن احد نقاط القوة في ايران ان مجتمعها الاسلامي يتمتع بهيكلية داخلية متماسكة وبنية قوية، وإن القوة الذاتية لدى الشعب الايراني تأتي من ايمانه القوي بالله، وإن ايران تمكنت أن تصمد لسنوات أمام اكبر الضربات من الاعداء.

وقال قائد الثورة ، إن الهجوم الاعلامي ضد ايران لاشهار فكرة الايرانفوبيا لم تكن سابقة له، وإن اميركا ورئيسها ورؤساء الكثير من الدول دعموا أعمال الشغب في ايران، مشددا على أن الجمهورية الاسلامية الايرانية اثبتت انها قوية وليست ضعيفة في مواجهة أعمال الشغب.

وأكد أن الاعداء يهابون تكرار كلمات تقدم ايران وقوتها، مشددا على أن إيران في ظل الضغوط لااقتصادية تمكنت ان تحقق التقدم الكبير والكثير التقنيات، مشيرا الى أن أكبر العلماء في العالم اشادوا بتقدم العلماء الايرانيين في مجال البنى التحتية.

وشدد قائد الثورة على أنه يجب ان لا تتعرض الجمهورية الاسلامية للضربات، وأنه يجب ان نرتكز الى نقاط القوة في اي عملية تغيير.

وحول الحرب الجارية في أوكرانيا أكد السيد خامنئي أن أميركا أشعلت هذه الحرب، وهي أكبر المستفيدين من استمرارها لذا تمنع وقفها وأضاف: إن الحديث عن مشاركتنا في الحرب الأوكرانية ادعاء كاذب ننفيه بشكل واضح وصريح

وتقدم السيد خامنئي بالشكر الى الباحثين الذين نجحوا في انتاج اللقاحات المضادة لفيروس كورونا و كل من ساهم في ايران بكبح جائحة كورونا.

المصدر: موقع قناة العالم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيد الخامنئي: التشييع المهيب للشهداء أظهر أن الشعب الإيراني حي وملتزم بشعارات الثورة الاسلامية

قال قائد الثورة الاسلامية السيد علي الخامنئي إن التشييع المهيب للشهداء أظهر أن الشعب الإيراني ...