الرئيسية » Top » في لقائه الأمين العام لمنظمة شنغهاي؛السيد رئيسي: منظمة شنغهاي قادرة على مواجهة النزعات الأحادية في العالم

في لقائه الأمين العام لمنظمة شنغهاي؛السيد رئيسي: منظمة شنغهاي قادرة على مواجهة النزعات الأحادية في العالم

اعتبر الرئيس الإيراني السيد ابراهيم رئيسي”، أن امتلاك الدول الأعضاء بمنظمة شنغهاي للتعاون، الطاقات البشرية والتعداد السكاني الكبير والموارد والثروات الطبيعية الزاخرة، منح هذه المنظمة قدرات هائلة للقيام بدور فاعل في مواجهة النزعات الاحادية وبناء تقارب اقليمي ودولي.

وخلال استقباله اليوم الثلاثاء في طهران، الأمين العام لمنظمة شنغهاي للتعاون الاقتصادي “جانغ مينغ”، لفت رئيس الجمهورية، الى “ان التحاق ايران بهذه المنظمة الاقتصادية، اذ شكّل انطلاقة لتحقيق مزيد من التعاون الاقليمي، يصب في تعزيز الأواصر التجارية بين الدول الأعضاء”.

ودعا السيد رئيسي الدول الأعضاء في منظمة شنغهاني الى تبادل الخبرات والتعامل البناء أكثر فأكثر، وبما يسهم في تدعيم البنى الاقتصادية وتوسيع التعاون التجاري داخل المنظمة.

ومضى الى القول : انه بعد انضمام الجمهورية الاسلامية الرسمي الى المنظمة، ينبغي للتعاون بين امانة المنظمة والمسؤولين الايرانيين ان يؤدي الى التعويض على التخلفات السابقة فيما يخص تنفيذ الاتفاقات، وزيادة التعاون الثنائي وصولا الى المستوى المطلوب.

من جهته أعلن الأمين العام لمنظمة شنغهاي، أن اقتراحات الجمهورية الاسلامية الإيرانية بهدف تطوير هيكلة المنظمة، دخلت حيز المتابعة.

“مينغ” قدم خلال اللقاء مع السيد رئيسي” اليوم، تقريرا حول سير انضمام ايران الى منظمة شنغهاي للتعاون الإقتصادي وعلاقاتها الجيدة مع الدول الاعضاء.

وأعرب الأمين العام للمظمة الإقتصادية، عن ثقته بأن “ايران الحضارية والعريقة” تستطيع أن تلعب دوراً فاعلاً وبناءً في سياق تعزيز دور المنظمة وتحقيق هدافها المرجوة.

المصدر: وكالة إرنا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عمليات نوعية للمقاومة الإسلامية والمجاهدون يسقطون منطاداً تجسسياً عند حدود فلسطين

استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية بالأسلحة الصاروخية ثلاثة ‏أهداف عائدة لمنطاد تجسسي صهيوني، فوق ‏مستعمرة أدميت، ...