الرئيسية » Top » خلال لقاء ممثلي الشركات الصينية؛الرئيس الإيراني: الصين شريك تجاري موثوق

خلال لقاء ممثلي الشركات الصينية؛الرئيس الإيراني: الصين شريك تجاري موثوق

أكد الرئيس الإيراني السيد ابراهيم رئيسي، ان طهران تعتبر بكين شريكا تجاريا موثوقا لها، بما يتيح امكانية استخدام الطاقات المنبثقة عن التعاون الثنائي لخدمة التنمية في ايران.

وخلال اجتماعه مع ممثلي كبريات الشركات الاقتصادية الصينية استمع الرئيس الإيراني الى اراء اكبر عشر شركات وعدد من الشركات الايرانية الناشطة في الصين

ولفت السيد رئيسي الى اتفاقه مع الرئيس الصيني، حول تظافر الجهود الثنائية من اجل التصدي للنزعات الاحادية الجانب في المجتمع الدولي، واضاف، ان الجانبين توصلا الى توافقات جيدة في هذه الزيارة، لتتمكن الشركات الاقتصادية الصينية والايرانية، من اتخاذ خطوات كبيرة من اجل تطوير التعاون مع بعضهما الاخر.

ولفت أيضا إلى انه اتفق مع نظيره الصيني على ان هناك الكثير من الطاقات التي لم تستخدم لحد الان وضرورة تسخيرها من قبل البلدين لخدمة العلاقات الثنائية اكثر فاكثر.

وأشار إلى الطاقات “الجيو- ستراتيجية” التي تتمتع بها ايران على صعيد التعامل التجاري مع دول منطقة القوقاز واسيا الوسطى واوروبا، قائلا : “ان الشركات الصينية تستطيع الاستفادة من هذه الطاقات في مجال تبادل السلع ونشاطها الاستثماري ايضا”.

ودعا السيد رئيسي، الى توسيع التعاون بين الشركات المعرفية الايرانية ونظيراتها الصينية الناشطة في مجال التقنيات الحديثة، مشدداً على ضرورة تظافر الجهود بين ايران والصين من اجل تذليل العقبات التي تعترض مسار التعاون بين الشركات الاقتصادية لكلا البلدين.

المصدر: وكالة مهر

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اشتباكات ضارية من مسافات قريبة.. المقاومة تتصدى للإحتلال في جباليا ورفح وتستهدف آلياته

تواصل فصائل المقاومة الفلسطينية تصديها لقوات الإحتلال الصهيوني في مختلف محاور القتال في جباليا شمالي ...