الرئيسية » Top » الدفاع الروسية: قواتنا تسيطر على مناطق جديدة أكثر استراتيجية في محور دونيتسك

الدفاع الروسية: قواتنا تسيطر على مناطق جديدة أكثر استراتيجية في محور دونيتسك

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، أن مجموعة “يوجني” التابعة للقوات المسلحة الروسية قضت على أكثر من 100 جندي أوكراني وسبع قطع من المعدات ومستودع ذخيرة، في يوم واحد، خلال عمليات هجومية على محور دونيتسك.

وقالت الوزارة في بيانها اليومي: “سيطرت وحدات من المجموعة “يوجني” التابعة للقوات المسلحة الروسية خطوطًا ومواقع استراتيجية مهمة وألحقت أضرارًا نارية بالعدو في مناطق تونينكو ونيليبوفكا و. سيفيرني في دونيستك، وفي منطقة دوبروفولي، دمرت مستودع الذخيرة للواء المدفعية 55 للجيش الأوكراني في إطار العمليات الهجومية على محور دونيتسك”.

وأشارت إلى أنه تم القضاء على أكثر من 100 جندي أوكراني ودبابة واحدة وثلاث مركبات قتالية مدرعة ومدافع هاوتزر مستا-بي” وراجمة “اوراغان” ومدفع فرنسي الصنع من طراز Caesar في يوم واحد.

وأضافت الوزارة أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت 9 طائرات مسيرة للقوات المسلحة الأوكرانية خلال اليوم الماضي في مناطق زولوتاريفكا وكريمينايا ونوفوفوديانوي وشيرفونوبوفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية وستوروجيفوي وبيتريفسكي من جمهورية دونيتسك الشعبية وتشابيفكا في مقاطعة زابوروجيه. كما اعترضت ثلاثة صواريخ من راجمات هيمارس.

كما أكدت الوزارة أن القوات المسلحة الروسية قضت على أكثر من 60 جنديًا أوكرانيًا وأربعة مدافع هاوتزر على محوري يوجنو دونيتسك وزابوروجيه في يوم واحد.

المصدر: سبوتنيك

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ارتقاء أربعة شهداء مدنيين في ميس الجبل ..والمقاومة ترد على العدو في كريات شمونة والزاعورة وأفيفيم وشتولا وراميا

واصلت المقاومة الإسلامية في لبنان عملياتها النوعية نصرة لغزة وردا على الإعتداءات الصهيونية بحق القرى ...