الرئيسية » Top » مجزرة في جنين.. تسعة شهداء و16 جريحاً حصيلة عدوان الاحتلال على المخيم

مجزرة في جنين.. تسعة شهداء و16 جريحاً حصيلة عدوان الاحتلال على المخيم

ارتفعت حصيلة شهداء مخيم جنين بالضفة المحتلة، جراء الاشتباكات التي اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال “الإسرائيلي” الخميس، إلى تسعة شهداء وأكثر من عشرة جرحى بينهم حالات خطيرة. وأكدت الصحة وجود إصابات بحالة حرجة جداً، إلى جانب عشرات الإصابات بالاختناق جراء اقتحام الاحتلال مشفى جنين الحكومي.

من جهتها، أكدت كتيبة جنين أنها تمكنت أيضاً من استهداف قوات الاحتلال في المخيم بصليات كثيفة من الرصاص والعبوات المتفجرة، لافتة إلى وجود إصابات مباشرة في صفوف جنود الاحتلال. وكشفت الكتيبة عن تمكن مجاهديها من استهداف منزل تجمع به عدد من جنود الاحتلال بصليات من الرصاص محققين إصابات مباشرة في صفوفهم.

كما أسقط مقاومون فلسطينيون في المخيم طائرة استطلاع من نوع “دورون” تابعة لجيش الاحتلال، واندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال المقتحمة للمخيم.

من جهته، أكد الناطق باسم حركة الجهاد الإسلامي طارق سلمي أن “صمود وبسالة المقاومة في مخيم جنين دلالة واضحة على التمسك بالحق والدفاع عنه مهما بلغت التضحيات”، مشيداً “بالوحدة الميدانية التي تشهدها ساحة المواجهة والاشتباك في مخيم جنين”.

وأكد سلمي أن “المقاومة جاهزة ومستعدة للمواجهة المقبلة في حال استمرت الحكومة الفاشية وجيشها المجرم في العدوان على شعبنا وأرضنا ومقدساتنا”، مؤكداً أنه “لن ندخر جهداً في إسناد جنين”.

بدوره، قال المتحدث باسم حركة “حماس” حازم قاسم إن جنين “تواصل المقاومة ضد المحتل الصهيوني، وتثبت ريادتها وعنفوانها عبر كل محطات تاريخ الثورة الفلسطينية المعاصرة”، مضيفاً أن “الاحتلال يمعن بالقتل والإجرام في مخيمها متوهمًا أنه يمكن وقف هذا المد الثوري العظيم”. وتابع المتحدث باسم “حماس” أن “الدماء الزكية لأبناء شعبنا وقود لاستمرار المعركة مع الاحتلال”، مشيراً إلى أن “التفاف الجماهير الشعبية حول المقاومين هو أحد أسباب انتصار مخيم جنين على الاحتلال، وسر قوته”.

ورداً على المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو، انطلقت مسيرات عفوية الخميس في مناطق متفرقة من الضفة المحتلة، فيما اندلعت اشتباكات على نقاط التماس والحواجز، نصرةً لمخيم جنين الذي يتعرض لهجمة شرسة منذ الصباح.

وأعلنت القوى والفصائل الإضراب الشامل، فيما أغلقت المحال أبوابها، حداداً على أرواح شهداء جنين.

وباستشهاد شهداء جنين يرتفع عدد شهداء المخيم منذ بداية العام الحالي إلى 19 شهيداً. وأفادت مصادر أمنية، باندلاع اشتباكات مسلحة عنيفة، بين مقاومين وقوات الاحتلال بمخيم جنين بالضفة الغربية المحتلة.

وأوضحت المصادر، أن الاشتباكات العنيفة التي اندلعت في مخيم جنين جاءت في أعقاب اكتشاف المقاومة لقوات صهيونية خاصة تسللت إلى مخيم جنين، حيث أمطرها المجاهدون بصليات كثيفة من الرصاص. وبحسب المصادر، دفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية كبيرة باتجاه مخيم جنين في ظل تواصل الاشتباكات العنيفة داخل المخيم على أكثر من محور.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المقاومة تواصل خوض اشتباكات في محاور عدة، والإحتلال ينسحب من حي الزيتون شمال القطاع

انسحب جيش الاحتلال الصهيوني من حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة شمال قطاع غزة، اليوم ...