الرئيسية » Top » مستوطنون يقتحمون الأقصى ويرفعون العلم الصهيوني في باحاته

مستوطنون يقتحمون الأقصى ويرفعون العلم الصهيوني في باحاته

رفع مستوطنون، اليوم الاثنين، علم الكيان الصهيوني في باحات المسجد الأقصى، بعد اقتحامه بتأمين من شرطة الاحتلال الصهيوني، في وقت دعا عضو الكنيست يتسحاق كروز المستوطنين الى اقتحام المسجد بشكل متواصل.

وأفادت مصادر محلية بأنّ نحو 300 مستوطنًا باحات “الأقصى” من بينهم طلاب يهود على شكل مجموعات متتالية، ورفعوا العلم الصهيوني خلال الاقتحام، ورددوا النشيد الصهيوني “هتكفا”

وأشارت المصادر إلى أنّ بعض المستوطنين أدوا ما يسمى “السجود الملحمي” بشكلٍ جماعي قرب باب القطانين (أحد أبواب المسجد) فيما فرضت قوات الاحتلال الصهيوني قيودًا مشددةً على دخول الفلسطينيين، ومنعت دخول بعض الشبّان

جدير بالذكر أنّ المسجد الأقصى يتعرض لاقتحامات المستوطنين يوميا على فترتين صباحية ومسائية، باستثناء يومي الجمعة والسبت، وتزداد كثافة تلك الاقتحامات في الأعياد والمناسبات اليهودية، في محاولة احتلالية لفرض التقسيم الزماني في الأقصى.

كروزر برفقة والده الحاخام يهودا كرويزو والحاخام شمشون البويم رئيس إدارة “جبل الهيكل”

عضو الكنيست كروزر خلال الاقتحام: الصعود للحرم القدسي بداية الشهر العبري حج خاص

ودعا عضو الكنيست يتسحاق كروزر اليوم الإثنين، المستوطنين لاقتحام متواصل للمسجد الأقصى.

جاء ذلك خلال اقتحام العضو كروزر المسجد الأقصى خلال فترة الاقتحامات برفقة والده الحاخام يهودا كرويزو ووالدته، والحاخام شمشون البويم رئيس إدارة “جبل الهيكل”، بمناسبة “بداية الشهر العبري”.

وقال عضو الكنيست كروزر عن حزب “القوة اليهودية” اليميني المتطرف الذي يرأسه إيتمار بن غفير: ” الصعود إلى الحرم القدسي في بداية الشهر العبري هو حج خاص للغاية، أتمنى من هنا أن يكون شهرًا جيدًا وبشارة جيدة لشعب إسرائيل”، يشرفني اليوم أن أصعد كعضو كنيست إلى هذا المكان ، أقدس مكان للشعب اليهودي ، في أرض إسرائيل”، وهذا امتياز عظيم وبعون الله سنكون محظوظين بالصعود مرات عديدة، بصفتنا السادة على أراضينا ” حسب تعبيره.

وأشاد العضو كروزر بالشرطة التي وفرت الحماية في المنطقة.

أما الحاخام كرويزو قال:”لقد حظينا بالبركة ولدينا عضو في الكنيست يتردد على الحرم المقدس بانتظام منذ الطفولة، أحب ابني عضو الكنيست الحرم القدسي منذ أن كان طفلاً “.

قال الحاخام شمشون البويم ، رئيس إدارة “جبل الهيكل” “الحضور الى الحرم القدسي أمرا مهما للغاية من جميع، لا سيما من أعضاء كنيست”.

المصدر: فلسطين اليوم ، معاً

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المعارضة التركية تعد بوضع حدّ لصلاحيات الرئيس في حال فازت بانتخابات أيار/مايو

تعهّد التحالف المعارض للرئيس التركي رجب طيب إردوغان الاثنين بإعادة إرساء النظام البرلماني مع رئيس ...