الرئيسية » Top » الدفاع الروسية تعلن تحرير مناطق استراتيجية في زابوروجيه ودونيتسك

الدفاع الروسية تعلن تحرير مناطق استراتيجية في زابوروجيه ودونيتسك

صرحت وزارة الدفاع الروسية أنه نتيجة لأعمال هجومية، تم تحرير خطوط ومواقع مهمة على محور زابوروجيه، وتم القضاء على أكثر من 30 مسلحًا في يوم واحد.

وأضاف بيان الوزارة، اليوم السبت: “في اتجاه زابوروجيه، ونتيجة لعمليات هجومية، سيطرت وحدات المنطقة العسكرية الشرقية على خطوط ومواقع تشكل مكاسب ذات قيمة”.

وكشف البيان عن مقتل أكثر من 30 مسلحًا وتدمير مدرعتين وشاحنتي بيك أب ومدافع ذاتية الدفع من طراز “أكاسيا” ومدافع هاوتزر “دي-20”.

وعلى محور كوبيانسك، ألحق الطيران والمدفعية في المنطقة العسكرية الغربية أضرارا بوحدات لواء الدفاع الإقليمي 103 في منطقة بيريستوفوي التابعة لمقاطعة خاركوف.

وتم القضاء على أكثر من 35 جنديًا أوكرانيًا ومركبة قتالية مصفحة وسيارتين عسكريتين، بالإضافة إلى ذلك، تم تدمير مستودع قذائف مدفعية للقوات المسلحة الأوكرانية بالقرب من قرية أولشانا، في مقاطعة خاركوف.

وعلى محور كراسني ليمان، ألحقت نيران المدفعية من المنطقة العسكرية المركزية هزيمة بوحدات لواء الدفاع الإقليمي رقم 111 في بلدتي تورسكوي وتيرني في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وتم تصفية أكثر من 20 جنديًا أوكرانيا، وتدمير مدرعة، ومدفع هاوتزر”دي 20″، بالإضافة إلى رادار مضاد للبطارية “تي بي كيو 37” أمريكي الصنع.

وعلى محور دونيتسك، قام متطوعون من الكتائب الهجومية وبدعم ناري من طيران العمليات التكتيكية والجيش، وقوات الصواريخ والمدفعية في المنطقة العسكرية الجنوبية، بتحرير بلدة دفوريتشي في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وبلغت الخسائر في صفوف القوات المسلحة الأوكرانية ما يصل إلى 50 قتيلاً وجريحًا من العسكريين، ومركبتين قتاليتين مدرعتين، وثلاث شاحنات صغيرة، بالإضافة إلى مدفعتي هاوتزر من طراز “دي 20″ و”دي 30”.

بالإضافة إلى ذلك، تم تدمير مستودع ذخيرة مدفعية تابع للقوات المسلحة الأوكرانية بالقرب من قرية فوديان في جمهورية دونيتسك الشعبية، كما تم تدمير رادار مضاد للبطارية من صنع الولايات المتحدة الأمريكية “تي بي كيو 37” بالقرب من قرية مالينوفكا.

ودكّ الطيران التشغيلي والتكتيكي وقوات الصواريخ والمدفعية مركز قيادة الكتيبة المنفصلة 36 للدفاع الإقليمي في منطقة كوتلياروفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، فضلا عن 67 وحدة مدفعية في مواقع إطلاق النار والقوى العاملة والمعدات العسكرية في 95 مقاطعة.

كما أسقطت طائرة مقاتلة تابعة للقوات الجوية الروسية طائرة من طراز “سو24” تابعة لسلاح الجو الأوكراني بالقرب من قرية فلاديميروفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وتم إسقاط مروحية من طراز “مي 8” تابعة لسلاح الجو الأوكراني عن طريق الدفاع الجوي بالقرب من قرية لوزوفايا في مقاطعة خاركوف.

بالإضافة إلى ذلك تم تدمير 14 طائرة مسيرة في مناطق كوفاليفكا وكريمينايا وناوغولنو ونوفوديانوي وبلوشانكا ونيزغورينو وزمييفكا وشيرفونوبوفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية، وكذلك منطقة نوفوكازانكوفاتوي في مقاطعة زابوروجيه وبلدة بلاغوداتني في جمهورية دونيتسك الشعبية.

المصدر: سبوتنيك

x

‎قد يُعجبك أيضاً

200 يوم على العدوان والإحتلال يواصل حرب التدمير والإبادة والحصيلة مفزعة

تواصل قوات الاحتلال الصهيوني ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، مدعومة من الولايات المتحدة، ...