الرئيسية » Top » عبد اللهيان في بيروت ويلتقي السيد نصرالله

عبد اللهيان في بيروت ويلتقي السيد نصرالله

التقى وزیر الخارجیة حسين أمير عبد اللهيان اليوم الجمعة، الامين العام لحزب الله في لبنان السيد حسن نصر الله وتباحث معه حول آخر تطورات المنطقة خاصة لبنان وفلسطين.

وحضر اللقاء سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية في لبنان مجتبى اماني والوفد المرافق لوزير الخارجية.

كما جرى في اللقاء تبادل وجهات النظر بشأن تهديدات الكيان الصهيوني واستعداد محور المقاومة ضد الأحداث والتطورات الإقليمية والدولية الجديدة.

وقال وزير الخارجية في مؤتمر صحفي فور وصوله إلى لبنان: إن زيارتي إلى بيروت تأتي بدعوة وزير الخارجية اللبناني بهدف إجراء مشاورات ثنائية وإقليمية ودولية، بما في ذلك المشاورات بشأن آخر المستجدات في فلسطين.

وأضاف أمير عبد اللهيان: إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية مستمرة في دعمها القوي للشعب والحكومة والجيش والمقاومة في لبنان.

عبداللهيان خلال اجتماعه مع نظيره اللبناني

وخلال لقائه نظيره اللبناني عبد الله بو حبيب في مقر وزارة الخارجية اللبنانية.أكد عبداللهيان على “دعم إيران لاستقرار لبنان وأمنه”.

وقال الوزير الإيراني: “ندعو جميع الأطراف اللبنانية للحوار لاستكمال العملية السياسية في لبنان: التجارب السابقة في لبنان تظهر أنه رغم التقلبات، فإن التيارات السياسية بحكمتها وحنكتها تتوصل إلى اتفاق وطني لمصلحة الامة اللبنانية”

وشدد عبداللهيان على عدم التدخل في الشؤون الداخلية لهذا البلد، معربا عن ثقته بأن انتخاب الرئيس سيتم في أقرب وقت ممكن .
كما أكد على استعداد الجمهورية الإسلامية الإيرانية للمساعدة في التخفيف من معاناة اللبنانيين من مشكلة الكهرباء والطاقة، وأضاف: “نحن على استعداد للمساعدة في إصلاح محطات توليد الكهرباء اللبنانية وبناء محطات طاقة جديدة في هذا البلد”.
وأعرب عن أمله في أن يعقد بسرعة، بتشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة، اجتماع اللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي بين البلدين.
واستكمالاً للمحادثات، أطلع وزير الخارجية الإيراني نظيره اللبناني على آخر تطورات مفاوضات رفع العقوبات والمباحثات مع السعودية.
كما كانت التطورات في اليمن وفلسطين من بين الموضوعات الأخرى التي ناقشها الوزيران في هذا الاجتماع.
وفي هذا الاجتماع، أعرب وزير خارجية لبنان، عبد الله بو حبيب، عن ارتياحه للقاء أمير عبد اللهيان مرة أخرى، وشكر الجمهورية الإسلامية الإيرانية على دعم استقرار لبنان، وقال إن لبنان يدعم أيضًا الاستقرار في إيران.
ورحب بو حبيب بتوسيع تعاون لبنان مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية في مختلف المجالات، وشكر الجمهورية الإسلامية الإيرانية على دعمها المستمر للاستقرار في لبنان، وحسن نية إيران في المساعدة على حل مشاكل لبنان الاقتصادية، وأضاف أنه ستعقد اللجنة المشتركة للبلدين في وقت لاحق مع تشكيل حكومة جديدة في لبنان.

المصدر: وكالة إرنا، وكالة مهر

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العدوان على غزة في يومه الـ 195: ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 33 ألفا و970

شن الطيران الإسرائيلي سلسلة غارات على مناطق في قطاع غزة، فيما وسعت القوات البرية توغلها ...