الرئيسية » Top » أقار: المحادثات مع سوريا جرت بنوايا حسنة ونأمل أن تسهم في السلام بالمنطقة

أقار: المحادثات مع سوريا جرت بنوايا حسنة ونأمل أن تسهم في السلام بالمنطقة

قال وزير الدفاع التركي خلوصي أقار أن استئناف المحادثات مع سوريا بعد انقطاع 11 عاماً كان بنوايا حسنة، معرباً عن أمله في أن تسهم في إحلال السلام بالمنطقة.

وأوضح أقار في تصريح للصحفيين عقب اجتماع للحكومة التركية الاثنين، أن المحادثات مع الجانب السوري بعد (انقطاع) 11 عاماً “جرت بنوايا حسنة ومن أجل إحلال السلام في المنطقة”.

ورداً على سؤال حول إمكانية اجتماع وزراء دفاع تركيا وروسيا وسوريا مجدداً، قال أقار: “هذه المرحلة بدأت بعد 11 عاماً بنوايا حسنة لإحلال السلام والاستقرار في المنطقة، ونتمنى أن يحل السلام والاستقرار عن طريق اللقاءات المتبادلة”.

وأكد الوزير أن تركيا تسعى لإيجاد حلول دائمة لمشكلتي الإرهاب والهجرة، معرباً عن أمله في إمكانية تهيئة الظروف المناسبة لعودة السوريين إلى بلادهم بشكل طوعي وآمن.

وشدد على أن أنقرة لم ولن تُقدم على أي خطوة من شأنها إلحاق الضرر بـ”الإخوة السوريين المقيمين في تركيا أو في الداخل السوري”.

لا لقاء قريبا بين أردوغان والأسد

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن مصدر في مكتب الرئيس التركي، اليوم الثلاثاء، قوله: “إن موعد اللقاء بين الرئيسين التركي رجب طيب أردوغان والسوري بشار الأسد لم يتحدد بعد، ولا يوجد تقدم في تنظيم اللقاء بين زعيمي الدولتين”.

وكانت تقارير إعلامية قد ذكرت أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد يجتمع مع الرئيس السوري بشار الأسد قبل الانتخابات الرئاسية التركية.

ووفقا لما نشرته صحيفة “أيدينليك”، اليوم الثلاثاء، نقلا عن مصادر فإن أردوغان قد يجتمع مع الأسد قبل الانتخابات الرئاسية التركية المتوقعة في مايو/ أيار المقبل.

وقالت الصحيفة إن لقاء الزعيمين من المتوقع أن يأتي في إطار المرحلة الثالثة لتطبيع العلاقات التركية – السورية.

يذكر أن وزراء دفاع تركيا وروسيا وسوريا عقدوا قبل نحو أسبوعين اجتماعاً ثلاثياً في العاصمة الروسية موسكو.

وحسب تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، من المقرر عقد اجتماع ثلاثي بين وزراء خارجية البلدان الثلاثة “قريباً”.

المصدر: TRT عربي، سبوتنيك

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ارتقاء أربعة شهداء مدنيين في ميس الجبل ..والمقاومة ترد على العدو في كريات شمونة والزاعورة وأفيفيم وشتولا وراميا

واصلت المقاومة الإسلامية في لبنان عملياتها النوعية نصرة لغزة وردا على الإعتداءات الصهيونية بحق القرى ...