الرئيسية » Top » رئيسي: الشهيد سليماني كان يسعى للقضاء على الشر والقمع في المنطقة

رئيسي: الشهيد سليماني كان يسعى للقضاء على الشر والقمع في المنطقة

أكد الرئيس الإيراني السيد ابراهيم رئيسي أنه مما لا شك فيه أن حفظ وتكريم ذكرى البطل القومي والأمة الإسلامية حفظ لكل القيم الإلهية.

وفي كلمة له خلال مراسم إحياء الذكرى الثالثة لاستشهاد قادة النصر، الفريق الشهيد قاسم سليماني والشهيد ابومهدي المهندس، ورفاقهما في مصلى طهران، شدد على أن تكريم الشهيد سليماني. الوجه العالمي لمحاربة الغطرسة هو الاحتفاء بكل خير ومحبة وإخلاص وإعلان كراهية ونفور من نظام القهر والغطرسة والهيمنة

الرئيس الإيراني أضاف: إن هذا التكريم والحضور ليس طبيعياً، إنها رسالة إلى جميع الرجال والنساء الأحرار في العالم بأنهم يجب أن يقفوا ويقاوموا الظلم والقمع والغطرسة لصد الظالمين. من ناحية أخرى، هناك رسالة للمضطهدين في العالم، مفادها أنك تعلم أن وضعك متدهور ويائس، وأن الأشخاص الذين يريدون التغيير، ويحبون الله، والحقوق هم حاسمون.
وقال رئيسي: في هذه الذكرى رسالة أمل وكراهية ويأس. من جهة، نشعر بالحزن لفقدان رجل عظيم، ومن ناحية أخرى، نحن فخورون بأن شخصية قاسم سليماني لم تفكر في إيران بل تفكر بجميع مسلمي العالم وتهدف إلى حرية الجميع. مؤكدا أن الشهيد سليماني كان يسعى للقضاء على الشر والقمع في المنطقة.

وفي إشارة إلى شخصية الحاج قاسم سليماني، بالنظر إلى التحول، قال الرئيس: وفقًا للتقاليد، يجب على الناس دائمًا البحث عن التحول حتى يكون اليوم الأول أفضل من اليوم الثاني وأسبوعهم الثاني أفضل من أسبوعهم الأول. كان التحول الفردي والشخصي هو النقطة الأولى في شخصية الفريق سليماني، وكان يعلم أن بناء المجتمع يعتمد على بناء الذات وأن الشخص الذي لا يصبح قائد الروح لا يمكن أن يصبح شخصًا مؤثرًا في المجتمع البشري.

وشدد على أن منصة تحول الشهيد سليماني كان النظام الإسلامي، مضيفا: مدرسة الشهيد سليماني تتماشى مع مدرسة الإمام الخميني والإمام الخامنئي، وهاتان المدرستان تتماشيان مع مدرسة عاشوراء الحسيني. يجب أن نعلم أن الجمهورية الإسلامية هي دورة لتكوين الشعب الإلهي وهذه الحلقة لا تتوقف وهي تنمو.

المصدر: وكالة مهر

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المقاومة تواصل خوض اشتباكات في محاور عدة، والإحتلال ينسحب من حي الزيتون شمال القطاع

انسحب جيش الاحتلال الصهيوني من حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة شمال قطاع غزة، اليوم ...