الرئيسية » رياضة » فرنسا الى نهائي كأس العالم

فرنسا الى نهائي كأس العالم

تأهل المنتخب الفرنسي الى نهائي كأس العالم للمرة الثانية على التوالي بعد فوزه 2 – صفر على نظيره المغربي في نصف نهائي المسابقة.

إفتتح المنتخب الفرنسي التسجيل سريعا عن طريق ثيوهيرنانديز في الدقيقة الخامسة وأضاف كولو موناي الهدف الثاني في الدقيقة 79. وستكون الفرصة متاحة أمام فرنسا لأن تصبح أول منتخب يحتفظ باللقب مرتين على التوالي، منذ أن فعلتها البرازيل قبل 60 عاما. وتعرض المنتخب المغربي لضربة مبكرة بإصابة اثنين من أبرز مدافعيه، وهما نايف أكرد قبل بداية اللقاء ورومان سايس في منتصف الشوط الأول.

تقدمت فرنسا بهدف مبكر مع بداية الشوط الأول عن طريق ثيو هيرنانديز الظهير الأيسر للديوك، بعد متابعة كرة غيّرت اتجاهها وسدد في شباك الحارس ياسين بونو. واقترب أوليفييه جيرو الهداف التاريخي لفرنسا من إضافة الهدف الثاني لكنه سدد بقوة في القائم في الدقيقة 17. حاولت المغرب العودة بالنتيجة فسدد المغربي جواد الياميق ركلة خلفية لكن هوجو لوريس حارس فرنسا أنقذها ثم إرتطمت بالقائم.

في الشوط الثاني رمى المدرب وليد الركراكي بكل أوراقه الهجومية أملا في تسجيل هدف التعادل لكنه تألق الحارس والدفاع الفرنسي حرم المغرب من فرصة العودة الى اللقاء مع اعتماد الديوك على الهجمات المرتدة السريعة بقيادة كليان مبابي والتي كادت أن تعزز التقدم في أكثر من مناسبة الى أن دخل البديل راندال كولو موناي الذي سجل من أول لمسة له للكرة في الدقيقة 79.

الإنتصار وضع المنتخب الفرنسي في الدور النهائي للمرة الثانية على التوالي حيث سيواجه نظيره الإرجنتيني يوم الاحد 18-12-2022 على استاد لوسيل. فهل يكون التتويج الثاني تواليا لفرنسا والثالث في تاريخها أم الأول للأرجنتين منذ العام 1986 والأول لميسي والثالث في تاريخ بلاده.

وسيخوض منتخب المغرب مباراة أخرى أمام كرواتيا لتحديد صاحب المركز الثالث يوم السبت.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ديالو، بلاتيني أم كيلر… من المرشح الأوفر حظا لرئاسة الاتحاد الفرنسي لكرة القدم بعد لوغريت؟

بعد تعليق مهامه في رئاسة الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، فإن وضع نويل لوغريت يمكن أن ...